Heshmat_AbdelSaber

د/ حشمت عبد الصابر أحمد مهاود

مدرس - مدرس المناهج وطرق التدريس "تخصص رياضيات"

كلية التربية

العنوان: كلية التربية - جامعة سوهاج

14

إعجاب

أساتذتي الكرام/زملائي الاعزاء/ تلاميذي وطلابي النابهين:

يسعدني أن ارحب بزيارتكم لموقعي وأرجو أن تستفيدوا من محتوياته  فأهلا بكم ويسعدني تلقى ملاحظتكم وتعليقاتكم.

د/ حشمت عبد الصابر أحمد مهاود

مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس – كلية التربية  جامعة سوهاج

 


2018-09-25 09:39:17
محاضرة مبادئ تدريس
أعزائي طلاب وطالبات الفرقة الثانية تعليم أساسي تخصص أديس موعد محاضرة مبادئ التدريس يوم الخميس من الساعة 1-3 وذلك في مدرج (ب) بكلية التربية يالكوامل مع اطيب الامنيات بالتوفيق أستاذ المقرر د/ حشمت عبد الصابر أحمد مهاود إقراء المزيد

2018-09-25 09:36:55
محاضرة طرق تدريس الرياضيات
أعزائي طلاب وطالبات الفرقة الرابعة تعليم أساسي تخصص رياضيات موعد محاضرة طرق تدريس الرياضيات يوم الخميس من الساعة 11-12 وذلك في قاعة (2) بكلية التربية يالكوامل مع اطيب الامنيات بالتوفيق أستاذ المقرر د/ حشمت عبد الصابر أحمد مهاود إقراء المزيد

2018-09-25 09:32:56
تهنئة
كل عام وجميع طلاب كلية التربية بسوهاج بخير وسعادة مع تمنياتنا بالتوفيق بعام جامعي سعيد د/ حشمت عبد الصابر أحمد مدرس المناهج وطرق تدريس "تخصص رياضيات" إقراء المزيد

2018-09-25 09:28:56 | الكلمات المفتاحية النظرية التواصلية,
أثر نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام بيئة تعلم الكتروني تشاركي في تدريس هندسة الفراكتال على تنمية الترابطات الرياضياتية والتفكير الإبداعي
مستخلص البحث: هدف البحث الحالي الى بناء نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام بيئة تعلم الكتروني تشاركي، وتقصي أثره على تنمية الترابطات الرياضياتية والتفكير الإبداعي لدى الطلاب الفائقين في الرياضيات بالصف الأول الثانوي. ولتحقيق هذا الهدف تم دراسة وتحليل الادبيات والدراسات السابقة المتعلقة بالنظرية التواصلية والتعلم الالكتروني التشاركي، ووضع تصور لمراحل النموذج المقترح وإجراءاته، بالإضافة الي إعداد برنامج ... إقراء المزيد

2018-09-25 08:59:56 | الكلمات المفتاحية هندسة الفراكتال، النظرية التوا,
فاعلية برنامج مقترح في هندسة الفراكتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي
هدف البحث الحالي الى إعداد برنامج مقترح في هندسة الفراكتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي وقياس فاعليته في تنمية القوة الرياضياتية والتفكير التوليدي لدى الطلاب الفائقين في الرياضيات بالصف الأول الثانوي. ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد البرنامج الذي تكون من ثلاث وحدات دراسية، تناولت الوحدة الأولى مفاهيم أساسية في هندسة الفراكتال، وتناولت الوحدة الثانية تكوين الاشكال ... إقراء المزيد

2018-09-25 09:14:31 | الكلمات المفتاحية هندسة الفراكتال، النظرية التوا,
فاعلية برنامج مقترح في هندسة الفراكتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي على تنمية  التفكير التوليدي لدى الطلاب الفائقين بالمرحلة الثانوية
مستخلص البحث: هدف البحث الحالي الى إعداد برنامج مقترح في هندسة الفراكتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي وقياس فاعليته في تنمية التفكير التوليدي لدى الطلاب الفائقين في الرياضيات بالصف الأول الثانوي. ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد البرنامج الذي تكون من ثلاث وحدات دراسية، تناولت الوحدة الأولى مفاهيم أساسية في هندسة الفراكتال، وتناولت الوحدة الثانية تكوين الاشكال ... إقراء المزيد

2018-09-25 09:21:38 | الكلمات المفتاحية هندسة الفراكتال، النظرية التوا,
فاعلية برنامج مقترح في هندسة الفراكتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي على تنمية  القوة الرياضياتية لدى الطلاب الفائقين بالمرحلة الثانوية
مستخلص البحث: هدف البحث الحالي الى إعداد برنامج مقترح في هندسة الفراكتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي وقياس فاعليته في تنمية القوة الرياضياتية لدى الطلاب الفائقين في الرياضيات بالصف الأول الثانوي. ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد البرنامج الذي تكون من ثلاث وحدات دراسية، تناولت الوحدة الأولى مفاهيم أساسية في هندسة الفراكتال، وتناولت الوحدة الثانية تكوين الاشكال ... إقراء المزيد

2018-09-25 08:50:30 | الكلمات المفتاحية برنامج إثرائي في الرياضيات,
فاعلية برنامج إثرائي في الرياضيات قائم على النظرية التواصلية باستخدام الويب 2.0
مشكلة البحث: تم تحديد مشكلة البحث الحالي في عدم وجود برامج اثرائية لرعاية الطلاب الفائقين في الرياضيات، وأن هؤلاء الطلاب يدرسون نفس المقررات التي يدرسها العادين، كما أن مقررات الرياضيات التي تدرس لهؤلاء الطلاب تكون على هيئة مجموعة من القواعد والقوانين، وتبتعد ببعض فروعها عن بيئة الطلاب وثقافتهم، مما أدى إلى انخفاض مستويات تحصيل هؤلاء الطلاب. منهج البحث: استُخدم المنهج ... إقراء المزيد

طرق تدريس رياضيات 2018-2019
اختر احد الدروس ثم قم بتحديد كيفية تدريس هذا الدرس باستخدام خرائط المفاهيم على ان يتضمن ذلك: * أوراق عمل الطلاب * دليل المعلم لتدريس هذا الدرس إقراء المزيد

طرق تدريس الرياضيات
عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة قم بتحميل الملف المرفق، ثم اجب عن الاسئلة الموجودة به، واعد ارسالها على الايميل التالي heshmat_math@edu.sohag.edu.eg إقراء المزيد

الدراسات البيئية
عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة قم بتحميل الملف المرفق، ثم اجب عن الاسئلة الموجودة به، واعد ارسالها على الايميل التالي heshmat_math@edu.sohag.edu.eg إقراء المزيد

التدريس المصغر
عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة قم بتحميل الملف المرفق، ثم اجب عن الاسئلة الموجودة به، واعد ارسالها على الايميل التالي heshmat_math@edu.sohag.edu.eg إقراء المزيد

تطبيقات الحاسب الآلي
عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة قم بتحميل الملف المرفق، ثم اجب عن الاسئلة الموجودة به، واعد ارسالها على الايميل التالي heshmat_math@edu.sohag.edu.eg إقراء المزيد