badriah_hassanain

badriah_hassanain

استاذ -

كلية التربية

العنوان: سوهاج /مدينة ناصر/ عمارة 59 شارع خلف الجامعة

2

إعجاب

مرحبا بكم:

هذا الموقع خاص بالأستاذة الدكتورة/ بدرية محمد محمد حسانين أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم بكلية التربية جامعة سوهاج. وتتلخص اهتماماتى العلمية والبحثية فى الآتى: تعليم التلاميذ كيف يتعلمون وكيف يفكرون - التركيز على أنماط التعلم - تهيئة البيئة الصفية التى تحقق مناخا تعلميا مناسبا تسوده المحبة والتعاون وروح العمل الجماعى - تطوير مناهج العلوم بجميع مراحل التعليم - تطوير الممارسات التدريسية لمعلم العلوم - توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى تعليم وتعلم العلوم - التعليم الشامل - البدء بالجانب الوجدانى فى التعلم - التقويم الشامل - مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM School - إعداد معلم STEM - معايير العلوم للجيل القادم (Next Generation Science Standards  (NGSS - التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM Education). 

 


2018-10-27 12:36:32
أشراف عام على التربية العملية
إلى طلاب الفرقة الثالثة شعبة الفيزياء، التربية العملية يوم الثلاثاء من كل أسبوع من الساعة التاسعة حتى الساعة الثانية عشر صباحا. إقراء المزيد

2018-10-27 00:56:41
امتحانات الدور الثانى 2018 لطلاب الدبلومة العامة ثانية عامين
سيعقد امتحان الدور الثانى 2018 فى مقرر المناهج لطلاب الدبلومة العامة ثانية عامين يوم الأربعاء الموافق 14/11/2018 من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، مع تمنياتنا بالتوفيق للجميع،،، إقراء المزيد

2018-10-27 00:09:57
جدول المحاضرات للفصل الدراسى الأول
جدول المحاضرات للفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2018/2019 والخاص بالأستاذة الدكتورة/بدرية محمد محمد حسانين إقراء المزيد

2018-10-24 00:31:32
إعلان لطلاب الدبلومة العامة نظام العام الواحد المجموعة الثالثة
سوف يعقد امتحان الدور الثانى فى مقرر طرق تدريس العلوم يوم الأربعاء الموافق 7/11/2018 من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا. مع تنمياتى بالتوفيق للجميع،،، إقراء المزيد

2018-10-24 00:27:15
امتحانات الدور الثانى 2018
امتحان الدور الثانى فى مقرر المناهج لطلاب الدبلومة العامة فى التربية نظام العام الواحد المجموعة الأولى سوف يعقد يوم الثلاثاء الموافق 6/11/2018 من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا. مع تمنياتى للجميع بالتوفيق،،، إقراء المزيد

2018-12-24 18:08:38 | الكلمات المفتاحية
مناقشة رسالة الماجستير الخاصة بالباحثة/ وفاء محمد صديق عبد الراشد
مناقشة رسالة الماجستير الخاصة بالباحثة/ وفاء محمد صديق عبد الراشد والمعنونة "فاعلية برنامج يرتكز على نموذج سوشمان الاستقصائى فى اكساب التلاميذ المعاقين ذهنيا المفاهيم العلمية وبعض عمليات العلم والاتجاه نحو العمل الجماعى" لجنة الإشراف: 1- أ.د/عبد الكريم محمد شاذلى. أ.م.د/ عبد الله محمد الأنور. 3- د/ تحية حامد عبد العال. إقراء المزيد

2018-12-24 18:01:52 | الكلمات المفتاحية
كتاب بعنوان "التعليم والتعلم الممتع للعوم"
كتاب بعنوان "التعليم والتعلم الممتع للعلوم" منشور فى دار نشر بعنوان مؤسسة الوراق للنشر والتوزيع بالأردن. إقراء المزيد

2018-12-24 17:57:38 | الكلمات المفتاحية
مناقشة رسالة الماجستير الخاصة بالباحثة /شادية إسماعيل عبد الكريم محمد
مناقشة رسالة الماجستير الخاصة بالباحثة /شادية إسماعيل عبد الكريم محمد والمعنونة " فاعلية برنامج مقترح قائم على الأنشطة المتدرجة فى تنمية المفاهيم العلمية وعمليات العلم الأساسية لدى أطفال الروضة" لجنة الإشراف: 1- أ.د/خالد عبد اللطيف. 2-أ.م.د/حنان مصطفى. إقراء المزيد

2018-11-16 22:30:27 | الكلمات المفتاحية
مراجع توصيف برنامج الدبلومة العامة
فى ضوء فعاليات تجديد الاعتماد الاكاديمى لكلية التربية جامعة أسيوط من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد تم تكليفى بمراجعة توصيف مقررات الدبلومة العامة فى التربية. إقراء المزيد

2018-11-16 22:24:15 | الكلمات المفتاحية
مراجعة توصيف برنامج الكيمياء
فى ضوء فعاليات تجديد الاعتماد الاكاديمى لكلية التربية جامعة أسيوط من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، تم تكليفى بمراجعة توصيف برنامج الكيمياء بالسنوات الأربع. إقراء المزيد

2018-09-30 20:39:12 | العلوم المتكاملة
تدريبات عملية
(1) ما المقصود بالعلوم المتكاملة؟ (2) ما المقصود بالعلوم الطبيعية والعلوم البيولوجية؟ (3) ما أسس بناء المنهج المتكامل؟ (4) ما النظريات التى يبنى عليها المنهج المتكامل؟ (5) كيف يتم بناء المنهج المتكامل؟ (6) ما متطلبات تطبيق المنهج المتكامل؟ (7) وضح بالتفصيل مداخل التكامل؟ (8) خطط لوحدة متكاملة فى العلوم. إقراء المزيد

تطبيقات علي مادة المناهج
تطبيقات على مادة المنهج المدرسى المعاصر: * ما أبرز أوجه النقد التى وجهت للمنهج بمفهومه القديم؟ * ما المفهوم الحديث للمنهج؟ * قارن بين مفهومى المنهج القديم والحديث من حيث: * المادة الدراسية. * المتعلم. ج- المعلم. د- البيئة المدرسية. * "يعد الأساس الاجتماعى أقوى أسس المنهج تأثيرا على مخططى المناهج، وذلك نظرا لظروف كل مجتمع وعاداته وتقاليده وطموحاته ومشكلاته ... إقراء المزيد

تدريبات عملية
تدريبات عملية فى مجال تدريس العلوم: أولا: الفصل الثالث (1) اختر إحدى دروس العلوم بالمرحلة الإبتدائية وحلل محتواه واستخرج ما يلى: أ- الحقائق العلمية. ب- المفاهيم العلمية. ج- التعميمات العلمية (القواعد أو المبادئ). د- النظريات العلمية. (2) اختر إحدى دروس العلوم بالمرحلة الإعدادية وحلل محتواه واستخرج ما يلى: أ- الحقائق العلمية. ب- المفاهيم العلمية. ج- التعميمات العلمية (القواعد أو المبادئ). ... إقراء المزيد