hanan_zaki

أ.د. حنان مصطفى أحمد زكى

استاذ - أستاذ

كلية التربية

العنوان: سوهاج مدينة ناصر

32

إعجاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاً بكم فى موقع أ.د. حنان مصطفى أحمد زكى


2020-03-21 22:41:09
محاضرات طرق تدريس علوم
أبنائي وبناتي طلبة وطالبات الفرقة الرابعة كيمياء، فيزياء، وبيولوجي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تواصل معاً فى محاضرات شهر مارس عبر هذا الموقع تمنياتي بالتوفيق إقراء المزيد

2019-10-05 19:00:08
تغيير موعد محاضرة
طلاب الفرقة الثانية جميع الشعب الأدبية محاضرة مبادئ التدريس أ.د. حنان مصطفى أحمد والتى موعدها يوم الأربعاء من الساعة 11-1 تم تغيير المكان الى مدرج (ب) نظراً لأن قاعة (1) لا تتسع لجميع الطلاب إقراء المزيد

2019-04-11 17:18:25
مناقشة رسالة ماجستير  تخصص مناهج وطرق تدريس علوم
أبنائي وبناتي الباحثين والباحثات والطلاب : سيتم بمشيئة الله تعالى يوم الاربعاء القادم 17/4/2019م الساعة العاشرة صبااحاً مناقشة رسالة ماجستير تحت عنوان" اثر استخدام المعمل الافتراضي فى تدريس الفيزياء على تنمية المفاهيم وحب الاستطلاع لدى طلاب الصف الثانى الازهري" وذلك بقاعة أ.د. بسيوني عميرة بمبنى كلية التربية بالكوامل مع تمنياتي للباحث بالتوفيق إقراء المزيد

2019-02-25 22:46:28
أول سمينار لقسم المناهج الفصل الدراسى الثاني
ابنائي وبناتي الباحثين والباحثات: كل عام وانتم بخير يستأنف قسم المناهج وطرق التدريس أول سمينار لهذا الترم غداً ان شاء الله الثلاثاء 27/2/2019م الساعة الثانية بكلية التربية بالكواامل إقراء المزيد

2019-02-12 22:59:30
بدأ محاضرات الفصل الدراسى الثانى
ابنائى وبناتى طلاب الفرقة الرابعة كيمياء، أحياء، وفيزياء أولى محاضرات طرق تدريس العلوم الترم الثانى يوم الخميس الموافق 14/2/2019م الساعة الحادية عشر بقاعة (4) بمبنى كلية التربية بالكوامل وكل عام وانتم بخير إقراء المزيد

2018-09-27 16:01:53 | الكلمات المفتاحية الاعجاز, العلمى,
أثر تدريس وحدة في العلوم قائمة على الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية علي التحصيل الأكاديمي وتنمية التفكير التاًملى والقيم الأخلاقية لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي الأزهري "
تحددت مشكلة البحث في وجود تدن في مستوى التحصيل الأكاديمي والتفكير التأملي والقيم الأخلاقية لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي , ويرجع ذلك إلى الاعتماد على مداخل وطرق التدريس التي تعتمد على الإلقاء في تدريس مادة العلوم. أهداف البحث : يهدف البحث الحالي إلى : * تعرف اثر تدريس وحدة في العلوم قائمة على مدخل الاعجاز العلمية في القرآن الكريم والسنة النبوية ... إقراء المزيد

2018-09-22 14:19:48 | الكلمات المفتاحية نظرية تريز,
فاعلية برمجية باستخدام الوسائط الفائقة قائمة علي نظرية تريز في تدريس الكيمياء في التحصيل المعرفي وتنمية التفكير الابتكاري لطلاب الصف الأول الثانوي
مستخلص البحث العنوان: "فاعلية برمجية بإستخدام الوسائط الفائقة قائمة علي نظرية تريز في تدريس الكيمياء في التحصيل المعرفي وتنمية التفكير الإبتكاري لطلاب الصف الاول الثانوي ". إعداد: ايمان احمد عبد الفتاح محمد. الدرجة: ماجستير – تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم. إشراف : أ.د/ على كريم محمد محجوب أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ بكلية التربية جامعة سوهاج. أ.د / حنان ... إقراء المزيد

2018-09-27 17:35:51 | الكلمات المفتاحية
أثر استخدام نموذج استقصائي في تدريس وحدة مقترحة في الأحياء على التحصيل المعرفي وتنمية التفكير الناقد لدي طلاب الصف الأول الثانوي
أهداف البحث: 1- تحديد أهم القضايا البيولوجية المستحدثة التي يمكن أن يتضمنها كتاب الصف الأول الثانوي وإعداد قائمة بها. 2- دراسة أثر استخدام نموذج الاستقصاء العادل في تدريس وحدة للأحياء ( القضايا البيولوجية المستحدثة ) علي تنمية التحصيل المعرفى ومهارات التفكير الناقد لدي طلاب عينة البحث . نتائج البحث: * وجدت فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطى درجات أفراد مجموعة ... إقراء المزيد

2018-09-21 11:38:36 | الكلمات المفتاحية استراتيجية المحطات العلمية,
أثر استخدام إستراتيجية المحطات العلمية في تدريس العلوم على التحصيل المعرفي  وتنمية عمليات العلم و التفكير الإبداعي و الدافعية نحو تعلم العلوم لدى  تلاميذ الصف الرابع الابتدائي
مستخلص البحث: " أثر استخدام إستراتيجية المحطات العلمية في تدريس العلوم على التحصيل المعرفي وتنمية عمليات العلم و التفكير الإبداعي والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي" هدف البحث الحالي التعرف على: أثر استخدام إستراتيجية المحطات العلمية في تدريس العلوم على التحصيل المعرفي وتنمية عمليات العلم و التفكير الإبداعي والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، ... إقراء المزيد

2018-09-21 11:40:53 | الكلمات المفتاحية نموذج درايفر,
أثر استخدام برنامج مقترح قائم على نموذج "درايفر" في تعديل بعض المفاهيم البيولوجية المستحدثة وتنمية مهارات التفكير الناقد والقيم البيولوجية الأخلاقية لدى طلاب كلية التربية
"أثر استخدام برنامج مقترح قائم على نموذج "درايفر" على تعديل بعض المفاهيم البيولوجية المستحدثة وتنمية مهارات التفكير الناقد والقيم البيولوجية الأخلاقية لدى طلاب كلية التربية" هدف البحث الحالي التعرف على: أثر استخدام برنامج مقترح قائم على نموذج "درايفر" في تعديل بعض المفاهيم البيولوجية المستحدثة وتنمية مهارات التفكير الناقد والقيم البيولوجية الأخلاقية لدى طلاب كلية التربية، ولذلك أعدت الباحثة برنامجاً مقترحاً ... إقراء المزيد

تكليفات المحاضرة الأولى طرق تدريس علوم
ابنائى وبناتى الطلبة والطالبات : وفق تصنيفكم فى التربية العملية مطلوب من كل مجموعة : إعداد تقرير حول واقع استخدام المعمل فى المدارس الثانوية بمحافظة سوهاج تفحصوا المعامل ومدى توفيرها للامكانت التى تستخدم فى اجراء التجارب كل فى تخصصه افضل مجموعة تقدم افضل تقرير تحصل على 10 درجات لأعمال السنة بالتوفيق للجميع إقراء المزيد

2018-10-14 20:23:56 | مبادىء تدريس
تكليفات المحاضرة الثالثة
ابنائى وبناتى الطلبة والطالبات : بعد دراستكم للأهداف السلوكية وتعريفها وخصائصها وصياغتها عليكم باختيار أحد الدروس من مقرر العلوم أو الرياضيات لأى فرقة دراسية( حسبما يتوفر لك ابتدائى او اعدادى) قم بقراءة المحتوى جيداً ، قسم درسك الى عناصر صغيرة، صغ مجموعة من الاهداف السلوكية المعرفية ما بين 10-15 هدف ثم اعرضهم المحاضرة القادمة؛ حتى نتمكن من تقييم مدى استيعابك ... إقراء المزيد

عناصر المنهج تؤثر وتتاثر بعضها فى البعض
من خلال دراستك لعناصر المنهج أكتب باختصار فى ورقة واحدة مع الرسم كيف تتأثر عناصر المنهج من( الاهداف، المحتوى، الوسائل والانشطة التعليمية، طرائق التدريس، أساليب التقويم المختلفة ) فى بعضها البعض إقراء المزيد

كيف تجعل طفل الروضة يتعلم من خلال اللعب
من خلال دراستك للعديد من المفاهيم العلمية التى سوف تقومين بتكوينها داخل أذهان طفل الروضة، قومى بجمع المواد التعليمية من البيئة المحيطة بنا لأجراء التجارب مع الاطفال لأنهم سيجدمن هذه المواد مألوفة بالنسبة لهم ويستطيعون اجراءالتجارب بها داخل منازلهم ،ى اعرضى كل ما تم العثور عليه وجمعه على أستاذة المادة العملى ، ثم العرض على استاذة المادة/ د.حنان مصطفى أحمد ... إقراء المزيد

اتقان صياغة الأهداف السلوكية
من خلال دراستك للأهداف العامة، والسلوكية، قم بتحضير درس من دروس الروضة جزء الأهداف فقط ، ضع أهداف عامة وأهداف سلوكية، اعرضهم على أستاذة العملى ، ثم اعرضهم على استاذ المادة. د/ حنان مصطفى أحمد زكى إقراء المزيد