kameel_lotfallah

أ.د/كميل عزمي غبرس لطف الله

استاذ - أستاذ متفرغ بقسم علم النفس التربوي

كلية التربية

العنوان: كلية التربية - الكوامل - قسم علم النفس التربوي - الدور الثالث

5

إعجاب

أهلاً بكم في الموقع الرسمي

للأستاذ الدكتور / كميل عزمي غبرس

أستاذ علم النفس التربوي المتفرغ

كلية التربية – جامعة سوهاج


2018-10-27 17:44:52
مناقشة رسالة ماجستير بكلية التربية جامعة أسيوط
نوقشت في 1 / 9 / 2018 بقاعة المناقشات بكلية التربية باسيوط رسالة الماجستير المقدمة من الباحثة / هبه ابراهيم عبد العال وعنوانها : دراسة مقارنة للصفحة النفسية للتلاميذ الموهوبين والموهوبين ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء مقياس استانفورد بينه الصورة الخامسة . وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من : 1- أ . د / صكوئيل تامر ... إقراء المزيد

2018-10-27 17:39:04
مناقشة رسائل ماجستير علم النفس التربوي
نوقشت في 28 / 7 / 2018 بقاعة المناقشات بكلية التربية بسوهاج رسالة الماجستير المقدمة من الباحثة / هبه محمد حسن أحمد وعنوانها : أساليب تفكير تلاميذ الصف الثامن الاساسي ووالديهم وعلاقتها بتوجهات أهداف الانجاز . وكانت هيئة الإشراف مكونة من : 1- أ . م . د / خلف أحمد عبد الرسول 2- د / جمال محمد عباس 3- ... إقراء المزيد

2018-10-27 17:27:00
مناقشة رسائل ماجستير علم نفس تربوي
نوقشت في 21 / 6 / 2018 بقاعة المناقشات بكلية التربية بسوهاج رسالة الماجستير المقدمة من الباحثة / وداد محمود عبد الكريم وعنوانها : فاعلية برنامج قائم علي بعض مبادئ التعلم لخفض حدة العنف المدرسي لدي تلاميذ الحلقة الاول من التعليم الاساسي . وكانت هيئة الإشراف مكونة من : 1- أ . م . د / كميل عزمي غبرس 2- ... إقراء المزيد

2018-10-27 17:25:41
مناقشات رسائل ماجستير بقسم علم النفس التربوي
نوقشت في 25 / 2 / 2018 بقاعة المناقشات بكلية التربية بسوهاج رسالة الماجستير المقدمة من الباحث / جمال محمد عبد العال وعنوانها : التنظيم الذاتي للتعلم والفاعلية التعليمية لدي المعلمين وعلاقتهما بتحصيل طلابهم . وكانت هيئة الإشراف مكونة من : 1- أ . م . د / كميل عزمي غبرس 2- د / محروس فرغلي عبد الحليم 3- د ... إقراء المزيد

2018-10-27 17:19:46
طلاب الدراسات العليا الدبلوم العام في التربية المجموعة الثالثة
سوف تبدأ محاضرات علم النفس التعليمي " سيكلوجية الفروق الفردية " الأثنين من كل اسبوع من الساعة الخامسة مساء حتي السادسة مساء وسوف يتم القاء المحاضرة من خلال التعلم عن بعد . الرجاء متابعة المحاضرات علي الموقع المخصص لذلك ,, وللاستفسار عن ما يخص المقرر الدراسي الرجوع إلي استاذ المادة أ . د / كميل عزمي غبرس في مكتبه الدور ... إقراء المزيد

2018-10-27 17:53:58 | الكلمات المفتاحية التعزيز - العنف المدرسي,
فاعلية التعزيز ولعب الدور في خفض حدة العنف المدرسي لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي - بحث مشتق
هدف هذا البحث إلي الكشف عن مدي فاعلية برنامج قائم علي التعزيز ولعب الدور في خفض حدة العنف المدرسي لدي تلاميذ الصف السادس الإبتدائي وتكونت عينة البحث من ( 100 ) تلميذ وتلمذه من تلاميذ الصف السادس الابتدائي تم تقسيمهم إلي اربع مجموعات , مجموعتان ضابطة أ , ب ومجموعتان تجربيتان أ , ب من الذين لديهم عنف مدرسي ( ... إقراء المزيد

2018-10-17 11:07:30 | الكلمات المفتاحية نموذج راش اللوغاريتمي,
استخدام نموذج " راش " اللوغاريتمي في بناء مقياس مرجعي المحك لقياس مدي إتقان طلاب الدبلوم الخاص في التربية لمقرر النظريات المعاصرة في التعلم
هدفت الدراسة إلي استخدام نموذج ( راش ) في بناء مقياس مرجعي المحك لقياس مدي إتقان طلاب الدبلوم الخاص في التربية بكلية التربية بسوهاج للمعارف الخاصة بمقرر النظريات المعاصرة في التعلم وتصميم مقياس لوغاريتمي خطي يمكن من خلالة تحديد مستويات الاتقان التي يمكن توقعها من الطالب في كل هدف من الأهداف السلوكية التي أعدت مفردات الاختبار لقياسها . وقد طبق ... إقراء المزيد

2018-10-17 11:05:35 | الكلمات المفتاحية الاتجاهات النفسية, المتغيرات الاجتماعية للاسرة,
دراسة لاختبار العلاقات بين المتغيرات الإجتماعية للأسرة والاتجاهات النفسية التربوية نحو مهنة التدريس ومستوي التحصيل الدراسي لطلاب كلية التربية بسوهاج
تهدف هذه الدراسة إلي اختبار العلاقات بين المتغيرات الإجتماعية لبيئة الاسرة ( الاستقلال , الصراع , الاهتمام بالأنجاز , الاهتمام بالانشطة الاخلاقية والدينية , الاهتمام بالأنشطة الفكرية والثقافية , التنظيم ) والاتجاهات النفسية التربوية نحو مهنة التدريس , ومستوي التحصيل الدراسي , كذلك التعرف علي المتغيرات ذات التأثير المباشر أو غير المباشر علي مستوي التحصيل الدراسي لطلاب كلية التربية . ... إقراء المزيد

2018-10-17 11:09:52 | الكلمات المفتاحية التغذية الراجعة,
" دور التغذية الراجعة في اكتساب المهارات "
تناول الباحث في البحث المرجعي خمسة محاور رئيسية تتمثل في : أ- مفهوم التغذية الراجعة وأنواعها ووظائفها . ب- معني المهارة وخصائصها وشروط اكتسابها . ج – دور التغذية الراجعة في اتقان التعلم . د – دور التغذية الراجعة في تعلم اكتساب المهارات . هـ - عرض مختصر لبعض البحوث والاتجاهات الحديثة الخاصة بالتغذية الراجعة في مجال أكتساب المهارات باستخدام ... إقراء المزيد

2018-10-17 00:28:25 | الكلمات المفتاحية السلوك الدراسي, التحصيل الأكاديمي,
السلوك الدراسي ومشكلاته في علاقته بالتصيل الأكاديمي لدى طلبة وطالبات كلية التربية بسوهاج .
هدف هذا البحث إلي التعرف على أهم العادات الدراسية التي يتبعها الطلاب في الإستذكار ، وكذلك التعرف على أهم المشكلات النفسية والإجتماعية التي تعوق الدراسة . وتكونت العينة النهائية التي استخلص منها الباحث نتائجه من ( 428 ) طالب وطالبة من طلاب وطالبات الفرقة الثالثة شعبه التعليم الابتدائي بكليه التربية بسوهاج طبق عليهم استبيان السلوك الدراسي ومشكلاته النفسية والاجتماعية لدي ... إقراء المزيد

تطبيق الاختبارات النفسية
تناقش مع زملائك خلال أدائك في معمل الاختبارات النفسية عن : * توزيع الافراد في نسب الذكاء طبقاً لمنحني التوزيع الجرسي الإعتدالي موضحاً موقع فئة الموهوبين وفئة ذوي التحصيل المنخفض في التوزيع . * تصنيف الاختبارات النفسية وأهم مجالات استخدامها . إقراء المزيد

تدريبات للمناقشة
تدريبات للمناقشة ** من خلال دراستكم في محاضرات علم نفس الفئات الخاصة في الاسابيع الماضية حاول مناقشة الموضوعات التالية : * الموهوبين وخصائصهم وطرق الكشف عنهم . * المبدعين وخصائصهم وسماتهم . * مراحل العملية الابتكارية . * مواصفات المعلمين القادرين علي العمل مع فئة الموهوبين والمبدعين . إقراء المزيد

تطبيق مفاهيم التعلم بمعمل تجارب التعلم
تطبيق مفاهيم التعلم في المعمل * من خلال أدائك في معمل تجارب التعلم تناقش مع زملائك في مجموعتك عن كيف يقاس التعلم ؟ وما هي أهم وحدات القياس ؟ وكيف تستخدم نتائج هذا القياس في تفسير التعلم الحادث . * ارسم المنحنيات الدالة علي التعلم باستخدامك لوحدت القياس ثم قم بتفسير كل منحني علي حده ووضح من خلالها متي تنتهي ... إقراء المزيد

تدريبات للمناقشة لطلاب الفرقة الأولي شعبة التعليم الاساسي ( علمي )
تدريبات للمناقشة * وضح ماذا يحدث لو توقف تعزيز الاستجابات التي تم تعلمها بالتعزيز من خلال أمثلة عملية ؟ * ما المقصود بعملية المحو والعوامل التي تؤثر فيه ؟ وما الفرق بينه وبين العقاب وضح الاختلاف والاشتراك بينهما ؟ * تكلم عن النصائح التي تفيد في مجال تقوية الاستجابات المتعلمة وجعلها أكثر قدرة علي مقاومة المحو والنسيان ؟ إقراء المزيد

طلاب الفرقة الأول شعبة التعليم الاساسي ( علمي )
من خلال ما درستم في محاضرات الاسابيع الماضية للمفاهيم الاساسية لعملية التعلم وضح مفهومك عن كل من : * المثيرات والاستجابات وأنواع كل منها مع التوضيح بالأمثلة . * التعزيز وأنواعه وشروط فاعليته في التعلم * العقاب واثارة في السلوك والعوامل المؤثرة في نتائجه * الموجهات والنصائح في حالة ضرورة اللجوء إلي استخدام العقاب . إقراء المزيد