mahfouz_youssif

محفوظ يوسف صديق

مدرس - استاذ متفرغ

كلية التربية

العنوان: قسم المناهج وطرق التدريس/ كلية التربية/ جامعة سوهاج

41

إعجاب

اهلا بك في موقعي.......د.محفوظ يوسف صديق


2019-10-03 12:51:39
لطلاب الفرقة الثالثة عام رياضيات
محاضرة أسس بناء مناهج من الساعة 11-1 بقاعة 6 الدور الخامس إقراء المزيد

2018-11-01 07:51:04 | الكلمات المفتاحية تدريس رياضيات، الحس الرياضي،صع,
فاعلية برنامج حاسوبي لعلاج صعوبات تعلم الاعداد الطبيعية والمعادلات في تنمية التحصيل المعرفي والحس الرياضي لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
هدف هذا بالبحث إلى تنمية تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي (ذوي صعوبات التعلم) في موضوعي الاعداد الطبيعية والمعادلات، والتعرف علي حسهم الرياضي، ولتحقيق ذلك تم اعداد برنامج حاسوبي للوحدتين الدراسيتن، ودليل معلم، واختبار تحصيل معرفي، ومقياس الحس الرياضي.قد تكونت عينة البحث من 42 تلميذا وتلميذة، وقد تمكن فريق العمل من الارتقاء بمستوي تحصيل التلاميذ افراد العينة كل حسب الصعوبة التي ... إقراء المزيد

2018-11-01 07:56:19 | الكلمات المفتاحية
فاعلية برنامج مقترح في هندسة الفراكتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي على تنمية  التفكير التوليدي لدى الطلاب الفائقين بالمرحلة الثانوية
هدف البحث الحالي الى إعداد برنامج مقترح في هندسة الفراكتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي وقياس فاعليته في تنمية التفكير التوليدي لدى الطلاب الفائقين في الرياضيات بالصف الأول الثانوي. ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد البرنامج الذي تكون من ثلاث وحدات دراسية، تناولت الوحدة الأولى مفاهيم أساسية في هندسة الفراكتال، وتناولت الوحدة الثانية تكوين الاشكال الفراكتالية واستنتاج ... إقراء المزيد

2018-11-01 07:59:15 | الكلمات المفتاحية القوة الرياضياتية، الطلاب الفا,
فاعلية برنامج مقترح في هندسة الفراكتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي على تنمية  القوة الرياضياتية لدى الطلاب الفائقين بالمرحلة الثانوية
هدف البحث الحالي الى إعداد برنامج مقترح في هندسة الفراكتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي وقياس فاعليته في تنمية القوة الرياضياتية لدى الطلاب الفائقين في الرياضيات بالصف الأول الثانوي. ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد البرنامج الذي تكون من ثلاث وحدات دراسية، تناولت الوحدة الأولى مفاهيم أساسية في هندسة الفراكتال، وتناولت الوحدة الثانية تكوين الاشكال الفراكتالية واستنتاج ... إقراء المزيد

2018-11-04 21:43:12 | مناهج " اسس بناء"
الواجب رقم 3
س4: كل حسب تخصصه:ما المشكلات والقضايا البيئية التي يتضمنها المقرر الذي تقوم بتدريس في التربية العملية؟ إقراء المزيد

والواجب رقم 2
س2: ما اهداف ومحتوي وطرائق التدريس والانشطة ومصادر التعلم وأساليب تقويم الصم، في مقررات تخصصك؟ س3:ما اهداف ومحتوي وطرائق التدريس والانشطة ومصادر التعلم وأساليب تقويم الطلاب المكفوفين بالمرحلة الابتدائية في مقررات تخصصك؟ إقراء المزيد

الواجب رقم 1
س1: ما اسس بناء مناهج ذوي الاحتياجات الخاصة(المكفوفين، الصم، المتخلفين عقليًا، ذوي صعوبات التعلم، الموهوبون والفائقون)؟ إقراء المزيد

2018-10-28 23:42:04 | مناهج " اسس بناء"
الواجب رقم 2
س: اذكر بعض مظاهر المنهج الخفي في مجال تخصصك(الرياضيات/ الفيزياء)؟ إقراء المزيد

2018-10-28 23:40:04 | مناهج " اسس بناء"
الواجب رقم 1
س: قارن بين المنهجين التقليدي والتقدمي(الحديث) من حيث: المفهوم، محور الاهتمام، وهدف كل منهما، دور كل من المتعلم، والمعلم في كل منهما، اساليب التقويم في كل منهما، العلاقة بين مكونات كل منهما؟ إقراء المزيد