mahmoud_ahmed

محمود أحمد محمود زرازير / Mahmoud A. Zarazir

مدرس - مدرس المسكوكات والآثار الإسلامية

كلية الاثار

العنوان: مكاتب أعضاء هيئة التدريس بالدور الثالث قسم الآثار الإسلامية كلية الآثار جامعة سوهاج

29

إعجاب

 

 


2019-02-21 00:38:43
جدول محاضرات الفصل الدراسي الثاني ( قسم ترميم الآثار )للعام الجامعي 2018 – 2019م
جدول محاضرات الفصل الدراسي الثاني ( قسم ترميم الآثار )للعام الجامعي 2018 – 2019م http://www.sohag-univ.edu.eg/facarc/?p=2394 إقراء المزيد

2019-02-21 00:38:02
جدول محاضرات الفصل الدراسي الثاني ( قسم الآثار الإسلامية )للعام الجامعي 2018 – 2019م
جدول محاضرات الفصل الدراسي الثاني ( قسم الآثار الإسلامية )للعام الجامعي 2018 – 2019م http://www.sohag-univ.edu.eg/facarc/?p=2394 إقراء المزيد

2019-02-21 00:37:04
جدول محاضرات الفصل الدراسي الثاني ( قسم الآثار المصرية )للعام الجامعي 2018 – 2019م
جدول محاضرات الفصل الدراسي الثاني ( قسم الآثار المصرية )للعام الجامعي 2018 – 2019م http://www.sohag-univ.edu.eg/facarc/?p=2387 إقراء المزيد

2019-02-21 00:34:33
نتيجة الفصل الدراسي الأول 2018 / 2019 الفرقة الأولى قسم الآثار الإسلامية
نتيجة الفصل الدراسي الأول 2018 / 2019 الفرقة الأولى قسم الآثار الإسلامية http://www.sohag-univ.edu.eg/facarc/?p=2428 إقراء المزيد

2019-02-21 00:33:05
نتيجة الفصل الدراسي الأول 2018 / 2019 الفرقة الثالثة قسم الآثار الإسلامية
نتيجة الفصل الدراسي الأول 2018 / 2019 الفرقة الثالثة قسم الآثار الإسلامية http://www.sohag-univ.edu.eg/facarc/?p=2428 إقراء المزيد

2019-01-16 20:28:02 | الكلمات المفتاحية سنة 137هـ, شيراز, أبو جعفر المنصو, الصور الشخصية, الفلوس,
الصورة الشخصية للخليفة أبي جعفر المنصور على فلوس شيراز سنة 137هــ
الملخص: للصور الشخصية أهميتها، فقد تؤدي الصورة رسائل أبلغ من سرد عبارات كثيرة، وقد اعتمد عليها الخليفة (أبو جعفر المنصور) فى سنة 137هـ / 754م، ونُقشت صورته الشخصية على طراز من الفلوس ضربت فى مدينة شيراز قصبة إقليم فارس، وفق حملة إعلامية مدروسة؛ استُخدمت فيها الصور الشخصية لما لها من أهمية، وكذلك أقل فئة نقدية في تلك الفترة (الفلوس) لما ... إقراء المزيد

2018-09-21 00:42:05 | الكلمات المفتاحية متحف، سوهاج، قطع,
مقال حول (متحف سوهاج الحلم الذى تحقق ..)
الحلم أصبح واقعاً بإنشاء متحف سوهاج الإقليمي، فمنذ زمن بعيد وننظر وننتظر هذه اللحظات التى يفتح فيها متحف سوهاج أبوابه للزائرين، كي يبهر الجميع بآثار سوهاج العظيمة التى تحكي عن حضارة إقليم كان له دور مهم عبر العصور…… ففى البداية ( المتحف بشكل عام ) هو منشأة علمية ثقافية انشأت للحفاظ على مجموعة من المقتنيات؛ وهو مكان يعكس ماضي وحاضر ... إقراء المزيد

2018-08-04 19:04:51 | الكلمات المفتاحية المسكوكات الإسلادمية، الفوتوشوب، الدن,
استخدام التطبيقات التكنولوجية فى دراسة المسكوكات الإسلامية برنامج الفوتوشوب نموذجاً
مجال الدراسات الأثرية واسع، ويحتاج الى تطوير الأدوات البحثية التى يستخدمها الدارس كي يتم معرفة كل معلومة يمكن توظيفها لاستقراء وفهم الدلالات المقصودة من الآثار التي يتم دراستها، وبالنظر الى مجال الدراسات الآثارية بفروعها المتعددة نجد أن ما تم من دراسات عليها تم بأساليب وافقت الفترات الزمنية التى أجريت فيها، وبتطور الزمن وظهور التكنولوجيا الحديثة بأدواتها وتطبيقاتها المتعددة وجب على ... إقراء المزيد

2018-08-04 19:00:43 | الكلمات المفتاحية Umayyed state, Islamic Orient., Fals, Islamic Orient, dirham, Exchange rate,
The Exchange Rate of Fals in the Islamic Orient from Arabicization till the End of the Umayyad period
ABSTRACT The current study affirms that fals were important currency in the Islamic monetary system. The state paid to them a similar interest to that of the main currency (dinar and dirham). This was greatly manifested by the interest paid by the Umayyad state when the pure Arab type of fals was introduced that had a fixed exchange rate for ... إقراء المزيد

2018-10-14 15:51:39 | الكلمات المفتاحية العصر العباسيى الأول, مرو, هراة, نيسابور, بلخ, خراسان, الفلوس,
فلوس إقليم خراسان خلال العصر العباسي الأول (132 : 218هـ / 749: 833م) " دراسة آثارية "
ملخص رسالة الدكتوراة اعتمدت الدراسة على الفلوس كمصدر مهم من مصادر دراسة التاريخ والحضارة الإسلامية، وبخاصة فى إقليم خراسان وبالتحديد خلال العصر العباسي الأول، لما كان لهذا الإقليم من دور مهم فى بناء حقبة تاريخية كان لها تأثير كبير فى بناء الحضارة الإسلامية. وجاءت أهمية دراسة الفلوس لأسباب كثيرة منها؛ ما نقلته إلينا من معلومات لم تسجل على غيرها من ... إقراء المزيد

تعرف على الصورة التالية، مع وصف وقراءة وشرح محتوياتها 23
---------------------------- * التعريف: ................................................ * الوصف:...................................................... * التحليل:......................................................... إقراء المزيد

تعرف على الصورة التالية، مع وصف وقراءة وشرح محتوياتها 21
---------------- * التعريف: ................................................ * الوصف:...................................................... * التحليل:......................................................... إقراء المزيد

تعرف على الصورة التالية، مع وصف وقراءة وشرح محتوياتها 20
----------------- * التعريف: ................................................ * الوصف:...................................................... * التحليل:......................................................... إقراء المزيد