نصائح لعلاج فقدان الشهية عند الأطفال منها إضافة التوابل

السبت، 27 أكتوبر 2018 04:00 ص
نصائح لعلاج فقدان الشهية عند الأطفال منها إضافة التوابلعلاج فقدان الشهية الأطفال-صورة ارشيفية
Click Here
كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق
 
 

 

"مبيرداش ياكل وعلى طول بيخس"، هى الجملة التى ترددها الأمهات دائما عن أطفالها وفقدان الشهية من أبرز المشاكل التى يواجهها الأطفال، مما يسبب لهم ضعف عام فى الجسم والتعرض للأمراض..

وبطرق بسيطة وسهلة يقدم موقع flintoboxنصائح لعلاج فقدان الشهية عند الأطفال وهى:


 

نصائح لعلاج فقدان الشهية عند الاطفال

 

الاطفالالاطفال

 

 

1: لا بد من وجبة الافطار الالزامية ، فهى تساعد على تعزيز صحة الطفل وفتح الشهية باقى اليوم ويجب أن تحتوى على أطعمة متوفر بها الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تساعده على استمرارية اليوم والنشاط والطاقة.

 

2:تقديم المياه قبل نصف ساعة من تناول الطعام، وخصوصا فى الصباح حيث يساعد ذلك على فتح الشهية باقى اليوم.

3:تقديم وجبة كل ساعتين، حيث لا تدعم الوجبات الثلاثة القياسية الجهاز الهضمى بدرجة كافية لجعلها تشعر بالجوع ، فمن الممكن تقديم وجبة كل ساعتين حتى لو خفيفة مثل الفواكه والخضار أو حلوى، فيعمل ذلك على فتح الشهية.

4:يجب أن تكون الوجبات خفيفة لدعم شهية الطفل والابتعاد عن التخمة وعسر الهضم فبدلا من الكعكة نقدم ساندويتش أو فواكه وخضروات.

5:الفول السودانى من أبرز انواع المكسرات التى تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية ، كما انه يعمل على تعزيز الشهية فمن الممكن تقديمه للطفل او تقديم زبدة الفول السودانى فى ساندوتش.

شهية الاطفالشهية الاطفال

 

6:لا تجعل الحليب وجبة أساسية للطفل ، فالعديد من الاطفال يكرهون تناول الحليب فمن الممكن تقديمه لهم فى صور مختلفة مثل الجبن، الزبادى، الكريمة.

7:شكل الطعام قد يكون مشكلة بالنسبة للأطفال الذين يعانون من فقدان فى الشهية لذلك يجب أن نقدم لهم الطعام المفضل لهم فى الاول حتى يساعدهم على تناول الطعام باستمرار.

8:استخدام التوابل الشهية على الطعام حيث إنها تعمل على فتح الشهية مثل الشمر والقرفة والكزبرة.

9:الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية ، حيث اثبتت الدراسات والأبحاث انها تعمل على فتح شهية الطفل وتعزيز صحته وبناء العضلات.

10:تقديم عصير الليمون المحلى بدلا من المياه احيانا فيساعد ذلك على فتح الشهية.