Heshmat_AbdelSaber

د/ حشمت عبد الصابر أحمد مهاود

مدرس - مدرس المناهج وطرق التدريس "تخصص رياضيات"

كلية التربية

العنوان: سوهاج- المراغة

8

إعجاب
2018 | الكلمات المفتاحية النظرية التواصلية,
أثر نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام بيئة تعلم الكتروني تشاركي في تدريس هندسة الفراكتال على تنمية الترابطات الرياضياتية والتفكير الإبداعي
مستخلص البحث: هدف البحث الحالي الى بناء نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام بيئة تعلم الكتروني تشاركي، وتقصي أثره على تنمية الترابطات الرياضياتية والتفكير الإبداعي لدى الطلاب الفائقين في الرياضيات بالصف الأول الثانوي. ولتحقيق هذا الهدف تم دراسة وتحليل الادبيات والدراسات السابقة المتعلقة بالنظرية التواصلية والتعلم الالكتروني التشاركي، ووضع تصور لمراحل النموذج المقترح وإجراءاته، بالإضافة الي إعداد برنامج ... إقراء المزيد

2017 | الكلمات المفتاحية هندسة الفراكتال، النظرية التوا,
فاعلية برنامج مقترح في هندسة الفراكتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي
هدف البحث الحالي الى إعداد برنامج مقترح في هندسة الفراكتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي وقياس فاعليته في تنمية القوة الرياضياتية والتفكير التوليدي لدى الطلاب الفائقين في الرياضيات بالصف الأول الثانوي. ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد البرنامج الذي تكون من ثلاث وحدات دراسية، تناولت الوحدة الأولى مفاهيم أساسية في هندسة الفراكتال، وتناولت الوحدة الثانية تكوين الاشكال ... إقراء المزيد

2017 | الكلمات المفتاحية هندسة الفراكتال، النظرية التوا,
فاعلية برنامج مقترح في هندسة الفراكتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي على تنمية  التفكير التوليدي لدى الطلاب الفائقين بالمرحلة الثانوية
مستخلص البحث: هدف البحث الحالي الى إعداد برنامج مقترح في هندسة الفراكتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي وقياس فاعليته في تنمية التفكير التوليدي لدى الطلاب الفائقين في الرياضيات بالصف الأول الثانوي. ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد البرنامج الذي تكون من ثلاث وحدات دراسية، تناولت الوحدة الأولى مفاهيم أساسية في هندسة الفراكتال، وتناولت الوحدة الثانية تكوين الاشكال ... إقراء المزيد

2017 | الكلمات المفتاحية هندسة الفراكتال، النظرية التوا,
فاعلية برنامج مقترح في هندسة الفراكتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي على تنمية  القوة الرياضياتية لدى الطلاب الفائقين بالمرحلة الثانوية
مستخلص البحث: هدف البحث الحالي الى إعداد برنامج مقترح في هندسة الفراكتال قائم على النظرية التواصلية باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي وقياس فاعليته في تنمية القوة الرياضياتية لدى الطلاب الفائقين في الرياضيات بالصف الأول الثانوي. ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد البرنامج الذي تكون من ثلاث وحدات دراسية، تناولت الوحدة الأولى مفاهيم أساسية في هندسة الفراكتال، وتناولت الوحدة الثانية تكوين الاشكال ... إقراء المزيد

2014 | الكلمات المفتاحية برنامج إثرائي في الرياضيات,
فاعلية برنامج إثرائي في الرياضيات قائم على النظرية التواصلية باستخدام الويب 2.0
مشكلة البحث: تم تحديد مشكلة البحث الحالي في عدم وجود برامج اثرائية لرعاية الطلاب الفائقين في الرياضيات، وأن هؤلاء الطلاب يدرسون نفس المقررات التي يدرسها العادين، كما أن مقررات الرياضيات التي تدرس لهؤلاء الطلاب تكون على هيئة مجموعة من القواعد والقوانين، وتبتعد ببعض فروعها عن بيئة الطلاب وثقافتهم، مما أدى إلى انخفاض مستويات تحصيل هؤلاء الطلاب. منهج البحث: استُخدم المنهج ... إقراء المزيد

2014 | الكلمات المفتاحية برنامج إثرائي في الرياضيات,
فاعلية برنامج إثرائي في الرياضيات على تنمية التحصيل المعرفي والوعي بهوية الرياضيات المصرية لدى الطلاب الفائقين بالمرحلة الإعدادية
مستخلص البحث: هدف البحث الى إعداد برنامج إثرائي للطلاب الفائقين في الرياضيات، وقياس فاعليته في تنمية التحصيل المعرفي عند المستويات العليا (الفهم – التطبيق – حل المشكلات)، وكذلك تنمية الوعي بهوية الرياضيات المصرية. وتم التركيز في اعداد البرنامج الاثرائي على إبراز اسهامات المصرين القدماء في الرياضيات قديماً وحديثاً،كأحد مصادر إعدادالأنشطة الاثرائية، وكذلك تضمين أنشطة رياضية تتحدى قدرات الطلاب الفائقين. وشملت ... إقراء المزيد