talat_aboowf

طلعت محمد محمد أبوعوف

استاذ مساعد - منسق الأنشطة الطلابية بكلية التربية بسوهاج.

كلية التربية

العنوان: جزيرة محروس

13

إعجاب
2018 | الكلمات المفتاحية الذكاء الوجداني- أساليب التفكي,
الذكاء الوجداني وعلاقته بأساليب التفكير والتعلم لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.
هدف البحث الحالي إلى التعرف على علاقة الذكاء الوجداني بكل من أساليب التفكير والتعلم لدى تلاميذ الصف الثامن الأساسي، وتكونت عينة البحث الأساسية من (375) تلميذًا وتلميذةً؛ (179 تلميذًا, و 178 تلميذةً) من تلاميذ الصف الثامن الأساسي للعام الدراسي 2015/2016م، واختيرت عينة البحث بطريقة عشوائية، واستخدم البحث الحالي ثلاثة أدوات، هي: مقياس الذكاء الوجداني (إعداد/ الباحثة)، اختبار أساليب التفكير (إعداد/ ... إقراء المزيد

2018 | الكلمات المفتاحية د, دليل المعلم - التعلم عن بعد,
دليل عضو هيئة التدريس للتعامل مع نظام التعليم من بعد
دليل عضو هيئة التدريس للتعامل مع نظام التعليم من بعد وبث المحاضرات إلكترونيا لطلاب الدبلوم العامة نظام العام الواحد تم وضع هذا الدليل ليمكن أعضاء هيئة التدريس من التعامل مع أجهزة الكمبيوتر الموجودة في الاستديوهات وبالشكل الذي يتيح لهم تقديم خبراتهم للطلاب وشرح المقررات بما يحقق الغاية من دراستها. إقراء المزيد

2018 | الكلمات المفتاحية التنظيم الذاتي- الفاعلية التعل,
"التنظيم الذاتي للتعلم  والفاعلية التعليمية  لدى المعلمين  وعلاقتهما بتحصيل طلابهم."
هدفت الدراسة إلي : * التعرف على العلاقات بين كل من أبعاد التنظيم الذاتي للتعلم وفاعليتهم التعليمية وتحصيل المدارس فى اللغة الإنجليزية لدي عينة البحث من معلمين ومعلمات ومدارس. * تحديد الفروق في مكونات ما وراء المعرفة التنظيمية بين معتقدات المعلمين والمعلمات وممارساتهم التعليمية. * تحديد الفروق في أبعاد التنظيم الذاتي للتعلم وفي فاعليتهم التعليمية بين معلمي المدارس (الأعلى - ... إقراء المزيد

2018 | الكلمات المفتاحية دليل الطالب - التعلم عن بعد,
دليل الطالب في استخدام نظام  التعلم عن بعد  ... لطلاب الدبلوم العام نظام العام الواحد
دليل الطالب في التعلم عن بعد تم إصدار هذا الدليل من قبل جامعة سوهاج لمساعدة طلاب الدبلوم العام نظام العام الواحد وتمكينهم من التعامل مع نظام التعلم عن بعد والاستفادة منه بما يمكنهم من متابعة العملية التعليمية والتفوق فيها . إقراء المزيد

2017 | الكلمات المفتاحية استراتيجيات التقويم التربوي ال,
درجة امتلاك معلمي اللغة العربية بمنطقة نجران لاستراتيجيات التقويم التربوي البديل وأدواته وعلاقتها ببعض المتغيرات
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على درجة امتلاك معلمي اللغة العربية لاستراتيجيات التقويم البديل وأدواته وعلى مدى اختلاف درجة امتلاك معلمي اللغة العربية لاسـتراتيجيات التقـويم البـديل وأدواتـه بـاختلاف كل من الجنس ، سنوات الخبرة، والدورات التدريبية ، وعلى العلاقة بين درجة امتلاك معلمي اللغة العربية لاسـتراتيجيات التقـويم البـديل وأدواتـه وفعالية الذات لدى تلاميذهم. إقراء المزيد

2017 | الكلمات المفتاحية أنماط التفكير- الدافعية للتعلم,
فاعلية برنامج تدريبي لتنمية أنماط التفكير المرتبطة بنصفي الدماغ لتحقيق النمط المتكامل وأثره في الدافعية للتعلم لدى طلاب كلية التربية
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر برنامج تدريبي قائم على المواهب المتعددة في: * تنمية أنماط التفكير المرتبطة بنصفي الدماغ (الأيمن، والأيسر) لدى طلاب كلية التربية. * تحقيق النمط المتكامل لدى طلاب كلية التربية. * زيادة الدافعية للتعلم لدى طلاب كلية التربية. إقراء المزيد

2011 | الكلمات المفتاحية القياس - التقويم,
حقيبة القياس والتقويم النفسي والأسري
حقيبة تم إعدادها لطلاب الدبلوم الأسري بمركز التنمية الأسرية بالإحساء. إقراء المزيد

2008 | الكلمات المفتاحية طرق المذاكرة - أساسيات التفوق.,
الدليل الناصح للتعلم الناجح
كتيب تم إعداده ليمكن الطالب من الكتساب المعلومات والمهارات اللازمه لتعلمه وتحصيله بشكل متميز وإكسابه آليات التفوق والتميز. إقراء المزيد

2007 | الكلمات المفتاحية الأسرة - الموهبة.,
الأسرة والأطفال الموهوبين
رسالة دكتوراه منشورة بعنوان " القيم المميزة للطلاب الموهوبين في علاقتها ببعض المتغيرات" إقراء المزيد

2007 | الكلمات المفتاحية المعلم - الموهبة اللغوية.,
المدرسة والأطفال الموهوبين.
رسالة ماجستير منشورة بعنوان " مدى فعالية محك تقدير المدرسين في التعرف على الطلاب الموهوبين لغوياً". إقراء المزيد