fatmaelzahrasaleh

fatma elzahraa saleh ahmed

استاذ - استاذ

كلية الآداب

العنوان: سوهاج

26

إعجاب
  • «
  • 1
  • »
2019 | الكلمات المفتاحية الإعلانات الخيرية - السلوك الم,
اتجاهات الجمهور المصري نحو الإعلانات التليفزيونية الخيرية وتأثيراتها السلوكية في إطار نظرية السلوك المخطط
ومع انتشار وسائل الاتصال الجماهيرية الحديثة وتطورها، وفي مقدمتها التليفزيون، وتطورها وغزارة المضامين التي تقدمها: سارعت المنظمات غير الربحية إلى الإعلان عن أنشطتها عبر التليفزيون؛ لما يتميز به من مزايا الصورة المتحركة، والصوت، والألوان، وسرعة الانتشار، وإمكانية إعادة عرضه عبر مواقع الفيديو، مثل اليوتيوب. وتعد الإعلانات الخيرية مجالاً ترويجياً وإعلانياً مهمًا وسريع النمو (Wheeler, 2009)، ونظرًا لأهمية دراسة تأثير الرسالة ... إقراء المزيد

2017 | الكلمات المفتاحية اتجاهات, الجمهور, الصورة الإعلامية, الدراما,
اتجاهات الجمهور نحو الصورة الإعلامية لمجتمع الصعيد فى الدراما المصرية
ملخص: اهتمت الدراسة الحالية بقياس اتجاهات الجمهور نحو الصورة الإعلامية لمجتمع الصعيد في الدراما التليفزيونية، وتحليل أبعادها ومكوناتها في الدراما ذات أهمية كبيرة؛ لأن هذه الصورة تدّعى تمثيل البناء الاجتماعي للحقيقة التي تروجها الدراما ، وذلك عبر تشكيل مفاهيم وأطر معرفية عن مجتمع الصعيد . اظهرت الدراسة المؤشرات التالية: * اهتمام الدراما عينة الدراسة بمشكلة واحدة في الصعيد وهى الثأر ... إقراء المزيد

إدارة الحملات الانتخابية الرئاسية المصرية لعام 2014 على مواقع التواصل الاجتماعي في ‡ ضوء نظرية ثراء الوسيلة الإعلامية
ملخص: اهتمت الدراسة بالوقوف على قدرة صفحات مرشحى الرئاسة المصرية لعام 2014 على الفيس بوك وتوتير على التواصل والتأثير على جمهور الناخبين والترويج للمرشحين وحملاتهم إقراء المزيد

الاتجاهات الحديثة في بحوث الإذاعة وتشكيل الرأي العام رؤية تحليلية نقدية
ملخص : لا شك أنه ليس من السهل على الباحث تقويم الاتجاهات البحثية في تخصصه العلمي، ورصد عناصر تطوره وتوصيفها وتحليلها ، والاتجاهات الحديثة والمعاصرة التي انتهى عندها هذا التخصص وحدوده المعرفية، وذلك ليس لصعوبة هذا النمط من البحوث والدراسات مقارنة بغيره ، إنما نتيجة لما يتطلبه هذا النمط من إلمام بكافة جوانب التخصص وإشكالياته كافه ، وليس هذا فحسب ... إقراء المزيد

2015 | الكلمات المفتاحية المجال العام, الشائعات, الإعلام,
العلاقة بين الإعلام والشائعات والصراع لشغل المجال العام .. دراسة كيفية
ملخص: تستند الدراسة الحالية إلى إطارين نظريين لتفسير العلاقة بين تداول الشائعات في وسائل الإعلام التقليدية والحديثة وعلاقتها بالمجال العام المصري وذلك في إطار التغييرات السياسية والاجتماعية والثقافية التي أعقبت ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011. بعد استعراض نتائج الدراسة الكيفية التي تمً اجراؤها على مجموعة من أساتذة علم النفس والاجتماع وكذا فئة القائم بالاتصال في وسائل الإعلام، وذلك من ... إقراء المزيد

2014 | الكلمات المفتاحية الفواصل الاعلانية, القنوات التلفزيونة,
تأثير الفواصل الإعلانية في القنوات الفضائية التلفزيونية على الجمهور: فحص امبيريقي لتقصي الدور المتعاظم لمعالجة المعلومات من خلال استخدام نماذج بنائية.
هدفت الدراسة الحالية إلى فهم عادات وأنماط الجمهور، وعادات التعرض للفواصل الإعلانية، وتأثير الفواصل الإعلانية على عملية التلقي، وتقييم الجمهور واتجاهاته نحو الإعلان. كذلك هدفت الدراسة إلى تقدير حجم تأثير الفواصل الإعلانية على تذكر المعلومات في المواد المشاهدة يومياً، وتأثير الإعلان من حيث (نوع، وشكل، وسمات الإعلان) على السمات المفضلة للمواد المشاهدة، والقنوات المشاهدة، وفهم العلاقة بين متغيرات الدراسة الرئيسة: ... إقراء المزيد

الخطاب الإعلامى فى الفضائيات الإخبارية ل ثورة 30 يونيو2013
ملخص : قامت الدراسة بمتابعة الخطاب الإخبارى فى قنوات اون تى فى ، الجزيرة مباشر مصر وا bbc عربى ، لك الخطاب الذى يحمل قيم القائم بالاتصال وأفكارة ، فى الوقت نفسه يعبر فن قيم القنوات صاحبة البث . بلغت عينة الدراسة التحليلية 299 ساعة بث إقراء المزيد

تفاعلية راديو نجوم إف إم على شبكات التواصل الاجتماعى برنامج "ع القهوه "نموذجاً
ملخص: املخص: هتمت الدراسة باستفادة الإاعات التقليدية من تكنولوجيا الانترنت فى انتاج برامجها وتسويق افكارها ،وتفاعلها مع المستمعين ، استخدمت الدرسة مدخل التفاعلية الرمزية ، والمدخل الوظيفى ، اتبعت الدراسة منهج الوصف الوصفى والتحليلى . كشفت الدراسة اهمية التفاعلية للراديو وما تتيحة له من فرص غير محدودة للتميز والمنافسه ،تتيح تكنولوجيا الاتصال الحديثة فرصة كبيرة للراديو للتصدى للكثير من القضايا ... إقراء المزيد

دور الفضائيات المصرية فى تشكيل الصورة الذهنية لرجل الشرطة لدى جمهور جنوب الصعيد المجلة المصرية  لبحوث الإعلام
ملخص : انطلقت الدراسة من فرضية ان الفضائيات المصرية لعبت دورا مؤثرا فى بناء مكونات الصورة الذهنية لرجل الشرطة لدى جمهور جنوب الصعيد ، استخدمت الدراسة النظرية الأيكولوجية لتحليل تأثير البيئة على المؤسسات والأفراد . تعد الدراسة من الدراسات الوصفية ، واعتمدت على منهج المسح ومنهج دراسة العلاقات الارتباطية ، تم تحديد محتمع الدراسة فى منطقة جنوب الصعيد ، تمثلت ... إقراء المزيد

أثر حرية التعبير فى تعرض النخبة الأكاديمية والإعلاميه للبرامج الحواريه فى القنوات الفضائيه المصريه
ملخص : فى ضؤ ما تمثله برامج الرأى من أهمية فى إمداد المشاهدين من معلومات والتحليلات والروىء ، فى كافة قضايا المجتمع تأتى هذه الدراسة لتفسر العلاقة بين النخبة الأكاديمية والقائم بالاتصال ،وذلك فى ضؤ ما يشهدة الواقع الاجتماعى والساسي من تغييراتمتلاحقة. تعد الدراسة من الدراسات الوصفية ، واستخدمت الدراسة منهج المسح بالعينة ، واداة المقارنة . كشفت الدراسة اهتمام ... إقراء المزيد

  • «
  • 1
  • »