يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية منهج العلوم المطور لتلاميذ الصف الأول الاعدادي بجمهورية مصر العربية في تنمية الميول العلمية لدي التلاميذ ، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي تصميم المجموعة الواحدة والقياس القبليى والبعدي للمتغير التابع للبحث، كما استخدم البحث مقياس الميول العلمية ( إعداد الباحثة ) الذي تم تطبيقه علي عينة مكونة من ( 220 ) تلميذ وتلميذ من تلاميذ الصف الأول الاعدادي في بعض المدارس الاعدادية بسوهاج . وأطهرت نتائج البحث فاعلية منهج العلوم المطور لتلاميذ الصف الأول الاعدادي بجمهورية مصر العربية في تنمية بعض الميول العلمية لد التلاميذ .