هدف البحث إلي إعداد برنامج مقترح في التربية العلمية باستخدام أسلوب التعلم التعاوني وبعض الأنشطة العلمية وقياس فعاليته في اكتساب بعض المفاهيم العلمية وتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدي أطفال الروضة ( المستوي الثاني ) . واستخدم البحث المنهج التجريبي تصميم المجموعة الواحدة والقياسين القبلي والبعدي للمتغيرين التابعين للبحث . كما استخدم اختبار المفاهيم العلمية وبطاقة ملاحظة للمهارات الاجتماعية ( إعداد الباحثة ) . وتكونت عينة البحث من ( 24 ) طفل وطفلة من أطفال الروضة ( المستوي الثاني) بمدرسة اللغات لرياض الأطفال بمدينة سوهاج . وأظهرت نتائج البحث أن البرنامج المقترح له فاعلية كبيرة في اكتساب بعض المفاهيم العلمية وتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدي الأطفال ( عينة البحث ) .