استهدفت الدراسة وضع نموذج مقترح لتطبيق إدارة المعرفة بالإدارة العامة للتربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم ، وتم استخدام المنهج الوصفي ، واستبيان للتعرف على واقع الفعلي لتطبيق ادارة المعرفة بالأدارة العامة للتربية الرياضية ، واخر للتعرف على معوقات التى تواجه تطبيق إدارة المعرفة للتربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من بين الغعاملين بالدارة العامة للتربية الرياضية والموجهين العموم والذي بلغ عددهم 68 فردا ، اسفرت نتائج الدراسة عن وضع نموذج تطبيق ادارة المعرفة باتلأدارة العامة للتربية الرياضية من خلال مجموعة المدخلات المتمثلة في الأهداف العامة لإدارة التربية الرياضية .