akram_mohamed

أكرم خليفة الجهني

مدرس - مدير وحدة نظم تقويم الطلاب والامتحانات

كلية التجارة

العنوان: شارع الإمام محمد عبده متفرع من شارع الجمهورية - سوهاج

51

إعجاب

التقييم المحاسبي ودراسات الجدوى للمشروعات الاستثمارية

التقييم المحاسبي ودراسات الجدوى للمشروعات الاستثمارية
المجلة مؤسسة بداري للطباعة
عام النشر 2016
المؤلف أكرم خليفة محمد إبراهيم

تقديم:

لعل توظيف الثروة في مجالات استثمار منتجة هو من أهم ما يشغل بال رجال المال والأعمال نظراً لما تتمتع به الثروة من ندرة تجعل من عملية اتخاذ القرارات الاستثمارية المتعلقة بترشيد استخدام الموارد عملية صعبة ومعقدة، تحتاج إلى دراسات متعمقة تنير بصيرة متخذ القرار.

ولعل هذا هو الدور المنوط بدراسات الجدوى بما تقدمه من معلومات تجعل جانب الأمان الذي يرتكز إليه متخذ القرار في مجال توظيف ثروته في استثمارات آمنة ومنتجة بحيث تعطي العائد الاقتصادي المرغوب.

هذا، وتشتمل دراسات الجدوى على مجموعة من الدراسات البيئية والقانونية والفنية والهندسية والمالية والمحاسبية، ويحتاج القيام بهذه الدراسات إلى خبرة مجموعة من المتخصصين في مجال الاقتصاد والإدارة والمحاسبة وبحوث العمليات.

ويأمل الكاتب أن يقدم هذا المؤلف للمهتمين بهذا المجال من المعرفة سواء على المستوى المهني أو الأكاديمي قدراً كبيراً من المعرفة المتعلقة بهذا الموضوع، ومن الجدير بالذكر أنه سيتم التركيز في هذا المؤلف على جوانب التقييم المالي والمحاسبي للمشروعات الاستثمارية.

لذا فقد تم تقسيم الدارسة في هذا الكتاب إلى سبعة فصول تغطي موضوعات الدراسة كافة التي نعتقد ونأمل في كفايتها لتحقق الهدف المنشود وراء تقديم هذا العمل.

ولا يفوتني أن أتقدم بخالص الشكر للأساتذة الرواد في هذا المجال الذين كان لإسهاماتهم بالغ الأثر في إعداد هذا المؤلف.

                                                  والله أسأل التوفيق،،،