استهدف هذا البحث التعرف على ادراك طلاب كلية الزراعة جامعة سوهاج لاستخدامات وسائل التكنولوجيا الرقمية فى العمل الارشادى الزراعى، تم تجميع البيانات باستخدام استمارة استبيان اعدت خصيصا لهذا الغرض من 150 طالب من طلاب كلية الزراعة جامعة سوهاج ، واستخدام فى عرض وتحليل البيانات التكرارات والنسب المئوية وملربع كا2، ومعامل التوفيق المصحح، وذلك باستخدام مجموعة البرامج الاحصائية للعلوم الزراعية SPSS

اظهرت النتائج ان نسبة 33.3% لديهم مستوى ادراكهم الكلى لاستخدامات وسائل التكنولوجيا الرقمية (الحاسب الالى -الانترنت -الهاتف المحمول) فى العمل الارشادى  مرتفع ،54% مستوى اادراكهم متوسط ، 12،7% مستوى ادراكهم لوسائل التكنوجيا الرقمية (الحاسب الالى -الانترنت- الهاتف المحمول )فى العمل الارشادى منخفض ، كما تبينت النتائج وجود علاقة معنوية بين مستوى الادراك الكلى للمبحوثين لاستخدامات زسائل التكنزلوجيا الرقميمة  وبعض خصائصهم الشخصية المدروسه

 

 

 

 

 

 

 

ن