وفى ضوء ما سبق تحاول الدراسة الإجابة عن الأسئلة التالية:

ما أساليب وأدوات تقييم اداء اعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات الأمريكية  وكيفية الاستفادة منها في تقييم أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية ؟

وللإجابة على هذا السؤال يجدر بالباحث الإجابة عن الأسئلة الفرعية التالية

  • ما الاطار النظري تقييم اداء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في الأدبيات الإدارية المعاصرة ؟
  • ما أساليب وأدوات تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات الأمريكية ؟
  • ما أوجه الشبة والاختلاف لأساليب وأدوات تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات الأمريكية ؟
  • ما الإجراءات المقترحة لتطوير عملية تقويم أداء أعضاء هيئة التدريس في الجامعات المصرية والنماذج المقترحة لتقييم أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في ضوء خبرة بعض الجامعات الأمريكية ؟