هدف هذا بالبحث إلى تنمية تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي (ذوي صعوبات التعلم) في موضوعي الاعداد الطبيعية والمعادلات، والتعرف علي حسهم الرياضي، ولتحقيق ذلك تم اعداد برنامج حاسوبي للوحدتين الدراسيتن، ودليل معلم، واختبار تحصيل معرفي، ومقياس الحس الرياضي.قد تكونت عينة البحث من 42 تلميذا وتلميذة، وقد تمكن فريق العمل من الارتقاء بمستوي تحصيل التلاميذ افراد العينة كل حسب الصعوبة التي يعانيها، من خلال مقارنة الاداءات البعدية بالاداءات القبلية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم، غير نتائج البحث اشارت الي عدم وجود فرق دال احصائيا بالنسبة للحس الرياضي.