Prof.khaledomran

أ.د. خالد عبداللطيف محمد عمران

استاذ - عميد كلية التربية - جامعة سوهاج

كلية التربية

العنوان: جمهورية مصر العربية - محافظة سوهاج - جامعة سوهاج - كلية التربية

203

إعجاب

طرق تدريس الدراسات الاجتماعية - الفرقة الرابعة تعليم أساسي دراسات اجتماعية

2018-09-02 17:34:33 |

يتضمن المقرر الموضوعات التالية:

مقدمة :

الفصل الأول : الدراسات الاجتماعية مفهومها – مجالاتها  أهداف تدريسها:

 

الفصل الثانى : المفاهيم وتدريس الدراسات الاجتماعية

 

الفصل الثالث : نظرية الذكاءات المتعددة لــــ "جاردنر"وتدريس الدراسات الاجتماعية

 

الفصل الرابع : تكنولوجيا التعليم وتدريس الدراسات الاجتماعية

   
   
   
   

الفصل الخامس : الدراسات الاجتماعية وتنمية التفكير

 

الفصل السادس : التفكير الناقد وتدريس الدراسات الاجتماعية

 

الفصل السابع : التفكير الإبداعى وتدريس الدراسات الاجتماعية

 

الفصل الثامن : التعلم الذاتى وتدريس الدراسات الاجتماعية

 

الفصل التاسع : التعلم التعاونى وتدريس الدراسات الاجتماعية

 

تطبيقات عملية :


نشاط (1)
عزيزي الطالب: ما العوامل التى تؤثر فى تعلم المفاهيم فى الدراسات الاجتماعية؟... إقراء المزيد

نشاط (2)
عزيزي الطالب: قارن بين مفهوم التعلم الذاتى والتعلم التعاونى ؟ موضحاً ذلك بالأمثلة ؟... إقراء المزيد

نشاط (4)
عزيزي الطالب: س : ما الأسس العلمية لنظرية الذكاءات المتعددة ؟ ...................................................... إقراء المزيد

نشاط (5) رابعة اساسي دراسات
عزيزي الطالب: أنت كمعلم لمادة الدراسات الاجتماعية، وضح كيف يمكنك تنمية أنواع الذكاءات المتعددة داخل الفصل المدرسى ؟ وضح بالأمثلة ؟... إقراء المزيد

نشاط (6) رابعة اساسي دراسات
عزيزي الطالب أكتب بأسلوك الخاص أهم الصفات التي يجب توافرها في معلم الدراسات الاجتماعية الناجح.... إقراء المزيد

نشاط (8) رابعة اساسي دراسات اجتماعية
عزيزي الطالب في ضوء ما تم دراسته اليوم وضح الفرق بين ((الاختبار والقياس والتقييم والتقويم)) من وجهة نظرك مع التوضيح بمثال... إقراء المزيد

تطبيقات عملية في طرق ا

2018-09-14 16:53:24 طرق تدريس الدراسات الاجتماعية - الفرقة الرابعة تعليم أساسي دراسات اجتماعية
تطبيقات عملية في طرق التدريس - الفرقة الرابعة شعبة الدراسات الاجتماعية تدريب الطلاب علي مهارات واستراتيجيات التدريس الفعالة إقراء المزيد