mohamed-saleem

أ.د / محمد الأصمعي محروس سليم

استاذ - أستاذ متفرغ : تاريخ التعيين بالوظيفة الحالية : ابتداءً من 1/8/2015 ( Prf. Dr. Mohamed Elasmay Mahrouse Saleem )

كلية التربية

العنوان: 4 شارع النبوي المهندس / نجيب محفوظ - أمام المدرسة التجريبية للغات – مدينة ناصر - سوهاج ثان ، سوهاج .

29

إعجاب

مقرر تدريبي لبرنامج مقترح لتنمية مهارات التدريس لمعلمي الحاسب الآلي في ضوء معايير الجودة الشاملة

2018-11-20 11:29:56 |

مقرر تدريبي لبرنامج مقترح لتنمية مهارات التدريس لمعلمي الحاسب الآلي

في ضوء معايير الجودة الشاملة

إعداد أ.د / محمد الأصمعي محروس

2017 م

   يبحث التربويون بصفة دائمة عن أفضل الطرق والوسائل لتوفير بيئة تعليمية تفاعلية تجذب اهتمام الطلاب وتحثهم على تبادل الآراء والخبرات . وتعتبر تقنية المعلومات ممثلة في الحاسب الآلي وما يلحق بها من وسائط متعددة من أنجح الوسائل لتوفير هذه البيئة التعليمية الثرية. ويعتبر المعلم من أكثر العوامل تأثيراً في ترقية مهارات الطلاب في كيفية استخدام الحاسب الآلي من أجل جودة مخرجات العملية التعليمية في هذا المجال ، ومن ثم يتطلب الإيمان بدور المعلم في المنظومة التعليمية مزيدًا من التركيز على عملية تنميته مهنيًا ، ولعل أهم ما يشغل التربويين كيفية إعداد المعلمين باعتبارهم اللبنة الأساسية لعملية تطوير التعليم . ولكي يقوم المعلم بأدواره المتعددة في إكساب طلابه مهارات الحاسوب يحتاج هو شخصياً أن يتوفر لديه مجموعة من الكفايات التدريسية في هذا المجال ، والتي لا يمكن أن يكتسبها إلا من خلال برامج تدريبية توفر له مجموعة من الخبرات وتتيح له التفاعل معها , مما يكسبه من المعارف والمهارات والقيم والاتجاهات والميول التي تمكنه من أداء مهامه بفاعلية ، وهذا ما تسعي هذه الدراسة إلي تحقيقه . وقد تحددت مشكلة الدراسة الحالية في ضرورة اقتراح برنامج تدريبي لتنمية مهارات التدريس لمعلمي الحاسب الآلي في ضوء معايير الجودة الشاملة في هذا المجال .


2018-11-20 12:15:44 مقرر تدريبي لبرنامج مقترح لتنمية مهارات التدريس لمعلمي الحاسب الآلي في ضوء معايير الجودة الشاملة
ملحق برنامج مقترح لتنمية مهارات التدريس لمعلمي الحاسب الآلي في ضوء معايير الجودة الشاملة المراجع المراجع إقراء المزيد