يربط هذا الفرع من فروع علم النفس بين علم النفس وعلم الأحياء ، ويتضح ذلك من محتوى موضوعاته ، من حيث التعريف به ، وبيان طرق دراسته وجوانب السلوك المختلفة التى يتضح فيها الأساس البيولوجى للسلوك ، ولذلك تم إعطاء الطلاب قائمة من الأسئلة والموضوعات المقصود منها دفع الطالب لملاحظة وتسجيل رصده للربط بين السلوك وأساسه البيولوجى ، مثلا الربط بين بعض السمات الوراثية العادية وغير العادية غير الموجودة فى الآباء والتى تظهر فى الأبناء وبيان سبب ذلك ، رصد حالات من واقعه لفقدان ذاكرة ( الزهايمر) أو أى قصور فى القدرات العقلية والقراءة عن الموضوع وكتابة تقرير يناقشه مع زملائه فى قاعة الدرس ، ويُعد ذلك من مجهود الطالب حيث يُحسب عليه درجة التفاعل ( 5 درجات ) .