عزيزي الطالب

تدريب على صياغة الأهداف السلوكيَّة

توجد أهداف سلوكيَّة صحيحة وأخرى خاطئة  حدِّد كلاًّ منها وسبب الخطأ في الصياغة الخاطئة:

(1) أن يشاهد التلميذ خريطة جمهورية مصر العربية.

(2) أن يرسم التلميذ خريطة جمهورية مصر العربية.

(3أن يعدِّد التلميذ أقسام سطح مصر.

(4) أن يذكر التلميذ أقسام سطح مصر ويوضِّح مواقعها.

(5) أن يدرك الطالب تأثير سطح المملكة العربيَّة السعوديَّة على كميَّة أمطارها.

(6) أن يتعرَّف الطالب على الدول العربيَّة على الخريطة.

(7) أن ينظر المعلِّم في إتقان طلاَّبه لمهارة تظليل الخرائط بالألوان.

(8) أن يفهم الطالب أسباب فشل فتح القسطنطينيَّة في عهد سليمان بن عبد الملك.

(9) أن يقيس الطالب درجات الحرارة في فناء مدرسته.