يُعلم الطلاب فى أول محاضرة بنظام تقسيم درجات المقرر حيث يخصص 5 درجات للحضور والتفاعل فى المحاضرة ، و5 درجات لكتابة بحث أو إجابة سؤال عن أحد موضوعات المقرر ، و10 درجات لامتحان منتصف الفصل الدراسى ، و80 درجة على الامتحان التحريرى فى نهاية الفصل الدراسى .

ولتشجيع الطلاب على المشاركة والتفاعل يُنبه عليهم بالتالى :

  • ضرورة مذاكرة المحاضرات أولاً بأول حتى يتمكنوا من استيعاب المقرر ولا يصبح صعباُ عليهم ، ولحفزهم على ذلك يُسأل الطلاب فى بداية كل محاضرة عن المحاضرة السابقة ، وتُحسب أى مشاركة للطالب فى المحاضرة فى درجة التفاعل الخاصة به .
  • يُحدد موضوع المحاضرة التالية فى نهاية كل محاضرة ويُطلب من الطلاب تحضيرها ، ويُسأل الطلاب فى المحاضرة فى نقاط الموضوع المختلفة .
  • يُطلب من الطلاب الاستزادة من المعرفة بالقراءة عن الموضوع على شبكة الانترنت وفى المكتبة .
  • يُطلب من الطلاب إدارة حوار بينهم على وسائل التواصل فى موضوعات المقرر حتى تصبح مألوفة لهم .