badriah_hassanain

badriah mohamed hassanain

استاذ -

كلية التربية

العنوان: سوهاج /مدينة ناصر/ عمارة 59 شارع خلف الجامعة

34

إعجاب

مرحبا بكم:

هذا الموقع خاص بالأستاذة الدكتورة/ بدرية محمد محمد حسانين أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم بكلية التربية جامعة سوهاج. وتتلخص اهتماماتى العلمية والبحثية فى الآتى: تعليم التلاميذ كيف يتعلمون وكيف يفكرون - التركيز على أنماط التعلم - تهيئة البيئة الصفية التى تحقق مناخا تعلميا مناسبا تسوده المحبة والتعاون وروح العمل الجماعى - تطوير مناهج العلوم بجميع مراحل التعليم - تطوير الممارسات التدريسية لمعلم العلوم - توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى تعليم وتعلم العلوم - التعليم الشامل - البدء بالجانب الوجدانى فى التعلم - التقويم الشامل - مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM School - إعداد معلم STEM - معايير العلوم للجيل القادم (Next Generation Science Standards  (NGSS - التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM Education). 

 


2022-02-17 10:25:38
مقرر المناهج لطلاب الدبلومة العامة ثانية عامين
إعلان إلى طلاب الدبلومة العامة ثانية عامين: موعد محاضرات المناهج خلال الفصل الدراسي الثانى يوم الأحد من الساعة الثانية والنصف إلى الساعة الثالثة والنصف عصرا باستديو 3 إقراء المزيد

2022-01-29 02:07:57
مؤتمر شباب الباحثين بجامعة سوهاج 2022
تنبيه على طلاب الدراسات العليا حضور المؤتمر وذلك لتناوله موضوعات مهمة وحيوية إقراء المزيد

2018-10-27 12:36:32
أشراف عام على التربية العملية
إلى طلاب الفرقة الثالثة شعبة الفيزياء، التربية العملية يوم الثلاثاء من كل أسبوع من الساعة التاسعة حتى الساعة الثانية عشر صباحا. إقراء المزيد

2018-10-27 00:56:41
امتحانات الدور الثانى 2018 لطلاب الدبلومة العامة ثانية عامين
سيعقد امتحان الدور الثانى 2018 فى مقرر المناهج لطلاب الدبلومة العامة ثانية عامين يوم الأربعاء الموافق 14/11/2018 من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، مع تمنياتنا بالتوفيق للجميع،،، إقراء المزيد

2018-10-27 00:09:57
جدول المحاضرات للفصل الدراسى الأول
جدول المحاضرات للفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2018/2019 والخاص بالأستاذة الدكتورة/بدرية محمد محمد حسانين إقراء المزيد

2025-02-05 13:31:26 | الكلمات المفتاحية التعليم الأخضر والتكنولوجيا ال,
دور كليات التربية في نشر ثقافة التعليم الأخضر المعزز بالتكنولوجيا الخضراء والوعي بالمواطنة المناخية لدى معلمي المستقبل.
هدفت ورقة العمل إلى الكشف عن دور كليات التربية في نشر ثقافة التعليم الأخضر المعزز بالتكنولوجيا الخضراء والوعي بالمواطنة المناخية لدى معلمي المستقبل. إقراء المزيد

2025-02-05 11:28:44 | الكلمات المفتاحية مسرحة منهج العلوم,
أثر استخدام مسرحة منهج العلوم في تحسين مستوى التحصيل المعرفي وتنمية الوعي بتغير المناخ لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادي
هدف البحث الحالي إلى تحسين مستوى التحصيل المعرفي وتنمية الوعي بتغير المناخ لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادي وذلك من خلال مسرحة منهج العلوم. إقراء المزيد

2025-02-05 10:20:10 | الكلمات المفتاحية المهارات العملية,
برنامج فى الكيمياء قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية بعض المهارات العملية باستخدام الروبوت لدى طلاب مدارس STEM.
هدف البحثالحالي إلى تنمية بعض المهارات العملية باستخدام الروبوت لدى طلاب مدارس STEM. إقراء المزيد

2025-02-05 10:12:55 | الكلمات المفتاحية المتاحف الإفتراضية,
فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الإفتراضية فى ضوء النظرية التواصلية لتنمية المفاهيم والتنور الجيولوجى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى.
هف البحث الحالي إلى تنمية المفاهيم والتنور الجيولوجى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. وذلك من خلال تدريس العلوم باستخدام المتاحف الإفتراضية القائمة على النظرية التواصلية. إقراء المزيد

2025-02-05 10:07:55 | الكلمات المفتاحية المتاحف الإفتراضية، النظرية ا,
فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الإفتراضية فى ضوء النظرية التواصلية لتنمية مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى.
هدف البحث الحالي إلي تنمية مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى، وذلك من خلال تدريس العلوم باستخدام المتاحف الإفتراضية القائمة على النظرية التواصلية إقراء المزيد

2018-09-30 20:39:12 | العلوم المتكاملة
تدريبات عملية
(1) ما المقصود بالعلوم المتكاملة؟ (2) ما المقصود بالعلوم الطبيعية والعلوم البيولوجية؟ (3) ما أسس بناء المنهج المتكامل؟ (4) ما النظريات التى يبنى عليها المنهج المتكامل؟ (5) كيف يتم بناء المنهج المتكامل؟ (6) ما متطلبات تطبيق المنهج المتكامل؟ (7) وضح بالتفصيل مداخل التكامل؟ (8) خطط لوحدة متكاملة فى العلوم. إقراء المزيد

تطبيقات علي مادة المناهج
تطبيقات على مادة المنهج المدرسى المعاصر: * ما أبرز أوجه النقد التى وجهت للمنهج بمفهومه القديم؟ * ما المفهوم الحديث للمنهج؟ * قارن بين مفهومى المنهج القديم والحديث من حيث: * المادة الدراسية. * المتعلم. ج- المعلم. د- البيئة المدرسية. * "يعد الأساس الاجتماعى أقوى أسس المنهج تأثيرا على مخططى المناهج، وذلك نظرا لظروف كل مجتمع وعاداته وتقاليده وطموحاته ومشكلاته ... إقراء المزيد

تدريبات عملية
تدريبات عملية فى مجال تدريس العلوم: أولا: الفصل الثالث (1) اختر إحدى دروس العلوم بالمرحلة الإبتدائية وحلل محتواه واستخرج ما يلى: أ- الحقائق العلمية. ب- المفاهيم العلمية. ج- التعميمات العلمية (القواعد أو المبادئ). د- النظريات العلمية. (2) اختر إحدى دروس العلوم بالمرحلة الإعدادية وحلل محتواه واستخرج ما يلى: أ- الحقائق العلمية. ب- المفاهيم العلمية. ج- التعميمات العلمية (القواعد أو المبادئ). ... إقراء المزيد