الاسم بالكامل | صبري باسط أحمد رسلان |
---|---|
البريد الإلكتروني | sabry_elsayed@edu.sohag.edu.eg |
النوع | ذكر |
تاريخ الميلاد | 1955-07-21 |
الكلية | كلية التربية |
الدرجة الوظيفية | استاذ مساعد |
العنوان | سوهاج ـ كليه التربيه ـ قسم المناهج وطرق التدريس |
المنصب الحالي | المدير التنفيذي لمركز تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات بجامعه سوهاج |
التخصص العام | مناهج وطرق تدريس العلوم |
---|---|
التخصص الدقيق | طرق تدريس العلوم |
عنوان رسالة الماجستير باللغة العربية | المحتوى العلمي لبعض الأنشطة التي تمارس في قرية مصرية واستخدامه في التربية العلمية |
عنوان رسالة الدكتوراه باللغة العربية | بعض الخرافات والأفكار الخاطئة الشائعة بمحافظة سوهاج وأثر برنامج مقترح في التربية العلمية على مواجهتها |
عنوان رسالة الدكتوراه باللغة الإنجليزية | some superstitions and misconceptions prevailing in sohag governorate and the effect of suggested program of science education to confront them |
رقم الهاتف | 1 |
---|---|
رقم الجوال | 00 |
رابط صفحة الفيس بوك | https://www.facebook.com/bassit.raslan |
رابط قناة اليوتيوب | https://www.youtube.com/user/sabryra6 |
Google Scholar | https://scholar.google.com.eg/citations?user=lx_e2ZAAAAAJ&hl=ar |
Linked | https://www.linkedin.com/in/dr-sabry-raslan-72102246/ |
Research Gate | https://www.researchgate.net/profile/Sabry_Elsayed |
EKP بنك المعرفة المصري |
السيرة الذاتية
أولا : المعلومات الشخصية : الاسم : د/ صبري باسط أحمد السيد تاريخ ومحل الميلاد : 21/7/1955 ، سوهاج موبايل : البريد الألكتروني : sabryba@gmail.com
|
|
ثانيا :المؤهلات العلمية :
ثالثا :التدرج الوظيفي :
رابعا :الأبحاث العلمية :
خامسا:الخبرات الأكاديمية :
سادسا :الإشراف ومناقشه الرسائل العلميه ::
م |
اسم الباحث |
عنوان الرساله |
الجامعه |
الدرجه العلميه |
السنه |
1 |
عبد الرحمن مسفر طلميس |
بعض متطلبات تعليم الطلاب المعاقين جزئيا ومدى مراعاتها من جانب الإدارة المدرسية ـ دراسة ميدانية على المدارس المتوسطة والثانوية بمنطقة الباحة بالمملكة العربية السعودية |
كلية التربية بأسيوط |
دكتوراه |
2004م |
2 |
اسماء رشاد خلف الله |
فعالية نموذج بوسنر في تصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم العلمية والرياضية لدى طالبات شعبة رياض الأطفال بكلية التربية بسوهاج |
كلية التربية بسوهاج |
ماجستير |
2008 |
3 |
محمد أحمد على على الأزرق |
استخدام إستراتيجية دورة التعلم في تدريس النحو لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي وأثره على التحصيل المعرفي والتعبير الكتابي والمهارات الاجتماعية لديهم |
كلية التربية بسوهاج |
ماجستير |
2011 |
4 |
ساميه هاشم عبد الرحمن سيد |
أثر استخدام الألغاز التعليمية بالكمبيوتر فى تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية والتفكير الناقد لدى طلاب الصف الأول الآعدادى |
كلية التربية بسوهاج |
ماجستير |
2014 |
5 |
خالـد محمـد السـيد محمـد |
"أثر اســتخدام نمــوذج استقصــائي فــي تــدريس وحــدة مقترحــة فــي الأحيــاء علــى التحصـيل المعرفـي وتنميـة التفكيـر الناقـد لـدى طـالب الصـف ألأول الثـانوي " |
كلية التربية بسوهاج |
ماجستير |
2014 |
6 |
دينا السيدمحمود عبد العال |
فاعليه برنامج مقترح في مجال العلوم قائم على قبعات التفكير الست في تنميه بعض مهارات التفكير والمفاهيم العلميه لدى أطفال الروضه |
كلية التربية بسوهاج |
ماجستير |
2015 |
7 |
زهراء مصطفى محمود عبد الرحيم |
فعاليه برنامج مقترح قائم على أنشطه الذكاءات المتعددة في تنميه مهارات التحدث وتقدير الذات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي |
كلية التربية بسوهاج |
ماجستير |
2015 |
8 |
أحلام عبد الحفيظ عبد المعبود عبد الله |
اثر استخدام قصص الرسوم المتحركة في تدريس منهج رياض الأطفال المطور على تنميه الوعي الجمالي وبعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة |
كلية التربية بسوهاج |
ماجستير |
2015 |
9 |
محمد أحمد على على الأزرق |
فاعليه استدام أدوات الجيل الثاني القائم على المدخل التفاعلي في تدريس القراءه على تنميه مهارات الحوار والكتابه لدى طلاب الصف الأول الثانوي |
كلية التربية بسوهاج |
دكتوراه |
2017 |
10 |
أسماء رشاد خلف الله |
" فاعلية برنامج مقترح باستخدام نموذج " آدي وشاير" على تسريع النمو المعرفي لبعض المفاهيم العلمية والرياضية وتنمية بعض مهارات التفكير لدى أطفال ما قبل المدرسة" |
كلية التربية بسوهاج |
دكتوراه |
2017 |
11 |
أحمد رجب السـيد عوض |
" فاعلية استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً في تعلم الهندسة على التحصيل المعرفي وتنمية مهارات اتخاذ القرارلدى تلاميذ الحلقة الإعدادية" |
كلية التربية بسوهاج |
ماجستير |
2018 |
12 |
فاطمة محمد عبد اللطيف زيدان |
" أثر استخدام التعلم بالاكتشاف في تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية وتقدير الذات لدى تلاميذ مدارس التعليم العام الدامجة" |
كلية التربية بسوهاج |
ماجستير |
2019 |
13 |
أسماء خلف محمد رشوان |
فاعلية استخدام نموذج بايبي للتعلم البنائي فى تصويب التصورات البديلة لدى أطفال الروضة لبعض المفاهيم فى مجال العلوم وتكوين الاتجاه نحو العلوم لديهم |
كلية التربية بسوهاج |
ماجستير |
2019 |
14 |
مرعي سعد محمد |
استخدام النموذج الواقعي في تدريس العلوم لتنمية المفاهيم الصحية وبقاء اثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بمدارس التعليم المجتمعي |
كلية التربية بأسيوط |
ماجستير |
2020 |
15 |
ولاء عبده محمود رشوان |
فاعلية استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تنفيذ المنهج المتعدد التخصصات على تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير الإبداعي لدى أطفال الروضة |
كلية التربية بسوهاج |
ماجستير |
2020 |
16 |
مدحت حسين فراج محمد |
فاعلية استخدام التعلم المدمج القـائم علـي أدوات الويب ٠.٢ في تدريس المحاسـبة الماليـة علـي التحصـيل وتنميـة مهـارات اسـتخدام البـرامج المحاسبية لدي طلاب التعليم الثانوي التجاري |
كلية التربية بسوهاج |
ماجستير |
2020 |
17 |
أسماء فراج عبد الشافي |
أثر استخدام استراتيجية خرائط التفكير في تدريس مادة التسويق على تنمية مفاهيم التسويق الإلكتروني والتفكير الاستدلالي لدى طالبات الثانوية التجارية المتقدمة |
كلية التربية بسوهاج |
ماجستير |
2020 |
18 |
إيمان أحمد عبد الفتاح محمد |
تصميم تعليمي قائم علي نظرية العبء المعرفي باستخدام تكنولوجيا الهولوجرام في تدريس الكيمياء لتنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير التحليلي والحس العلمي لدي طلاب الصف الأول الثانوي |
كلية التربية بسوهاج |
دكتوراه |
2020 |
سابعا :المؤتمرات والندوات العلمية المحلية:
ثامنا :المؤتمرات والندوات العلمية الخارجية التي شاركت فيها:
الندوة التربوية الأولى: تجارب دول مجلس التعاون في إعداد المعلم ، الدوحة ، قطر . 2002 . مشاركة ببحث
عاشرا :أنشطة تربوية مجتمعية :
حادي عشر :الدورات التدريبية التي حصل عليها :
ثاني عشر:الدورات التدريبية التي شارك فيها :
الخبرات العملية :
التوقيع