hazem95

أ. د/ حازم محمود المشنب

استاذ - عميد كلية العلوم بسوهاج

كلية العلوم

العنوان: جامعة سوهاج - كلية العلوم - قسم الفيزياء

23

إعجاب
المعلومات الشخصية: أ. د/ حازم محمود المشنب
hazem95
الاسم بالكامل أ. د/ حازم محمود المشنب
البريد الإلكتروني hazem95@science.sohag.edu.eg
النوع ذكر
الكلية كلية العلوم
الدرجة الوظيفية استاذ
العنوان جامعة سوهاج - كلية العلوم - قسم الفيزياء
المنصب الحالي عميد كلية العلوم بسوهاج
البيانات الأكاديمية
التخصص العام فيزياء المواد
التخصص الدقيق فيزياء الأغشية الرقيقة والنانوتكنولوجي
عنوان رسالة الماجستير باللغة العربية الخواص الضوئية والكهربية لأغشية رقيقة أمورفية Sb-Sn-O
عنوان رسالة الماجستير باللغة الإنجليزية Optical and electrical properties of amorphous Sb-Sn-O thin films
عنوان رسالة الدكتوراه باللغة العربية دراسة مكثفات بوز لأزواج كوبر فى شبكات الموصلات فائقة التوصيل بإستخدام بإستخدام مطياف موسباور الإنبعاثي"
عنوان رسالة الدكتوراه باللغة الإنجليزية Investigation of the Bose condensation of the Cooper pairs in lattices of high-temperature superconductors using the emission Mossbauer spectroscopy
الوظائف الإشرافية و الإدارية المشرف الأكاديمي لنموذج المحاكاة المتكامل لجامعة الدول العربية
رقم الهاتف 2444
الفاكس 934601159
رقم الجوال 01017221947
رابط صفحة الفيس بوك https://www.facebook.com/profile.php?id=100007546456965
رابط قناة اليوتيوب https://www.youtube.com/channel/UCFZTSQO542jg3mIx81lo7gQ
Google Scholar https://scholar.google.com/citations?hl=ar&view_op=list_works&gmla=AJsN-F4DvsBMu_dPNzEOQgPkdnCd6a-KW6oQ78LGB5iO_BAzOJQKOQDvEMRFITiZRKUMFaSZAIY2TuqY4i4Nax7eLhA0hgzPEQzrs9YiZY0D1i-RKL6BJ-8&user=R34XGFgAAAAJ
Linked
Research Gate https://www.researchgate.net/profile/H_Ali
EKP بنك المعرفة المصري
نبذه مختصرة

نبذه مختصرة:

 أ. د/ حازم محمود علي درويش

تخرج من قسم الفيزياء، "كلية العلوم"، جامعة سوهاج (جامعة جنوب الوادي)، بجمهورية مصر العربية وحصل على درجة البكالوريوس في الفيزياء عام 1995 م، تم تعيينه معيداً بقسم الفيزياء عام 1996، حصل على تمهيدي الماجستير عام 1997، ثم حصل على درجة الماجستير في الفيزياء عام 1999.

في عام 2000 حصل على منحة دراسية بدولة روسيا الإتحادية لدراسة الدكتوراة، ومن ثم حصل على درجة الدكتوراه من جامعة سانت بطرسبورغ التكنولوجية الحكومية عام 2003.

حصل على درجة أستاذ مساعد في عام 2010. وقد حصل على عضوية شرفية من مكتبة الإسكندرية في إطار منح البحث العلمي. شارك في عدد 10 مشاريع منها 6  انشائية وتعليمية وعدد 4 مشاريع بحثية بالتعاون مع أربعة جامعات مختلفة.

له اهتمامات بحثية في مجال فيزياء الأغشية الرقيقة وتطبيقاتها (الخلايا الشمسية، التحفيز الضوئي وغيرها) قام بنشر العديد من الأبحاث العلمية وله ما يزيد عن 50 بحثاً نشرت في مجلات دولية. وقد حضر العديد من المؤتمرات والدورات التدريبية (7 مؤتمرات و 16 دورة تدريبية).

محكم في عدد 14 مجلة علمية دولية. له العديد من الأنشطة العلمية والتعليمية بالإضافة الى رئاسة وعضوية العديد من اللجان بجامعتي سوهاج بجمهورية مصر العربية وجامعة الباحة بالمملكة العربية السعودية في حدود 25 لجنه كما شارك في تأسيس معمل الأغشية الرقيقة بقسم الفيزياء  بكلية العلوم بسوهاج كذلك شارك في تطوير المعامل الطلابية بقسم الفيزياء  بكلية العلوم بسوهاج. كما أنه أشرف على العديد من الرسائل العلمية بكليتي العلوم والتعليم الصناعي.

عمل أستاذاً مساعداً ثم أستاذاً مشاركاً بجامعة الباحة في الفترة من 2006 حتى 2014م، قام خلالها بتدريس العديد من المقررات الدراسية وشارك في تأسيس جميع المعامل الطلابية. وشارك خلال الفترة في أربعة مشاريع بحثية تنافسية مع ثلاث جامعات وهي جامعة الطائف وجامعة الباحة وجامعة الدمام. كما شارك في وضع الخطة الدراسية الموحدة بين جميع الكليات العلمية بمحافظات منطقة الباحة بالمملكة العربية السعودية.

حصل على درجة أستاذ في علوم المواد في عام 2015 قام بتطوير معمل الأغشية الرقيقة والنانوتكنولوجي بكلية العلوم بسوهاج