استقبلت كلية الآداب الإثنين الموافق ١٣ سبتمبر ٢٠٢١م فريق الشركة الهندسية المسئولة لتأهيل كلية الآداب للحصول على شهادة الأيزو المواصفة 2018:21001،
تحت إشراف الأستاذ الدكتور مصطفي عبدالخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، وإدارة المشروعات بالجامعة، والأستاذ الدكتور كريم مصلح صالح عميد كلية الآداب، والأستاذ الدكتور محمد توفيق وكيل الكلية لشؤون خدمة البيئة وتنمية المجتمع ومدير وحدة ضمان الجودة، الاستاذ الدكتور محمود مراد وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور وائل عبدالله والدكتور غلاب عليو حمادة نائبي مدير وحدة ضمان الجودة .

وأوضح “مصلح ” أن الكلية تسعى إلى الحصول علي الأيزو من أجل تحقيق التميز المؤسسي والذي ينعكس بدوره على التميز في العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع للمساهمة في بناء مجتمع واقتصاد المعرفة.
وإيمانا منا بأهمية تقديم خدمات تعليمية متميزة، والإرتكاز على نظام متقدم لتكنولوجيا المعلومات، تحديد ومراجعة أهداف للجودة قابلة للقياس، متابعة تنفيذ تلك الأهداف وتوفير الموارد اللازمة، تحديد المسوؤليات والصلاحيات داخل الكلية، تأهيل وتطوير كفاءة جميع منسوبي الكلية من خلال عقد الدورات التدريبية وورش العمل، وتحديد احتياجات التدريب على أساس متطلبات المستفيدين ومستجدات وتقنيات العمل.

واضاف ” توفيق ” بتحسين فعالية نظام إدارة الجودة للتميز المؤسسي وتقديم الفرص للتحسين المستمر ، وكذلك أهداف الجودة بشكل دوري خلال اجتماعات مراجعة الإدارة لنظام إدارة الجودة، لضمان استمرارية ملاءمتها ، وان هناك أمور يجب على الكلية أن تحرص عليها حتى تضمن لها الإستمرارية في التميز و التطور ،وهى الإهتمام بالبحوث والتطوير و بالتدريب والتنمية البشرية والعمل على تحقيق الريادة التقنية وتشجيع العمل الجماعي والإبتكار وفتح خطوط الإتصال وإستمراريتها .

وأكد الدكتور وائل عبدالله أن الحصول على شهادة الأيزو يأتي نتيجة استيفاء الكلية لمعايير الجودة الشاملة التي تركز على التطوير والتحسين المستمر للأداء، وزيادة الإنتاجية، وتقديم أفضل الخدمات والممارسات لعملاء الكلية، وتطبيق الفكر الاستراتيجي في تحقيق أهداف الكلية.

كما أضاف الدكتور غلاب عليو حمادة أن الكلية تعمل بشكل مستمر على توفير المتطلبات اللازمة للأيزو وتطبيق المواصفات القياسية الدولية لنظام إدارة الجودة، وإتباع أنسب الطرق لتطبيق أحدث المعايير العلمية والتقنية، وتطبيق تكنولوجيا المعلومات في كافة قطاعات الكلية من أقسام وإدارات ومراكز وحدات، الأمر الذي سيؤدي إلى تحول الكلية إلى الجيل الرابع، وذلك بهدف وصول الكلية إلى مستوى التنافسية على الصعيدين المحلي والدولي في التميز المؤسسي وإدارة الجودة الشاملة.

والجدير بالذكر أن فريق الشركة الهندسية تفقد شؤون الطلاب وشؤون العاملين وادارة المخازن و المكتبة العامة ورعاية شباب الكلية وغيرها من إدارات ومراكز ووحدات الكلية المختلفة.