بعض الجوانب التربوية في الفكر الفلسفي الألماني المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: دراسات تربوية , مج10, ج 77 الناشر: رابطة التربية الحديثة تاريخ: 1995 بحوث اقتصاديات التعليم في البلاد النامية : أين وإلى أين المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: المؤتمر العلمي العربي الثامن : الإنتاج العلمي التربوي في البيئة العربية - القيمة والأثر الناشر: جامعة سوهاج - جمعية الثقافة من اجل التنمية تاريخ: 2014 نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات الصفحات: 163 – 206 المستخلص: هدفت الدراسة إلى إعادة قراءة نتائج بحوث اقتصاديات التعليم وتفسيرات نتائجها في البلاد النامية من حيث أطرها الفكرية ومنهجيتها البحثية: كيف سارت، وإلى أين تتجه في المستقبل. وسعت إلى ا... المستخلص الكامل منظومة المعلومات الضرورية في صناعة القرار التربوي الفعال دراسة تحليلية المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: المجلة التربوية , ج9 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 1994 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 137 - 168 ملخص دراسة عن منهج البحث العلمي : أدواته وأساليبه في تقدير عائدات التعليم الاقتصادية والاجتماعية المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: المجلة التربوية , ع 6, ج 2 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 1991 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 29 - 51 ثقافة الفقر وفقر الثقافة في المؤسسات التربوية: من يسبق من؟ العنوان المترجم: The Culture of Poverty and The Poverty of Culture in Educational Institutions: Who Precedes the Other? المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: المجلة التربوية , ج57 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 2019 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 1 - 28 المستخلص: إن فقر الثقافة، وثقافة الفقر بين أفراد المجتمع ليست ظواهر حتمية، إنما يمكن التحرر منها، بل أصبحت مواجهتها والقضاء عليها مطلباً ملحاً وضرورة تنموية وقاعدة لتوفير متطلبات الحياة لدي... المستخلص الكامل تنمية الثقافة التنظيمية المدرسية لتحقيق أبعاد التوعية الأمنية: دراسة تحليلية العنوان المترجم: Development of School Organizational Culture to Achieve the Dimensions of Security Awareness: An Analytical Study المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: العلوم التربوية , مج23, ع4 الناشر: جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية تاريخ: 2015 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 497 - 541 المستخلص: هدفت الدراسة إلى الكشف عن تنمية الثقافة التنظيمية المدرسية؛ لتحقيق أبعاد التوعية الأمنية "دراسة تحليلية". واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي. واشتملت الدراسة على عدة مباحث، تناول المبح... المستخلص الكامل تأصيل نظرية تربوية معاصرة لإدارة جائحة فيروس كورونا "Covid-19" العنوان بلغة أخرى: Establishing a Contemporary Educational Theory for the Management of the Novel Corona Virus "Covid-19" المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: المجلة التربوية , ج75 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 2020 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 463 - 499 المستخلص: مع بدايات (عام 2020م) واجه العالم كارثة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، وفي ضوء ما طرأ على المؤسسات المجتمعية، بصفة عامة، وعلى المؤسسات التعليمية على وجه الخصوص... المستخلص الكامل متطلبات الجودة فى المؤسسات التعليمية قبل الجامعية: دراسة تحليلية المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: الثقافة والتنمية , س19, ع139 الناشر: جمعية الثقافة من أجل التنمية تاريخ: 2019 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 277 - 328 المستخلص: في هذا البحث تناولت الدراسة متطلبات تطبيق الجودة في مرحلة التعليم قبل الجامعي ومدى توافرها في هذه المرحلة وواقع هذا التوافر في ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتما... المستخلص الكامل المتطلبات المهنية المأمولة للإصلاح المدرسي المنشود العنوان المترجم: The Prospect Professional Requirements for The Desired School Reform المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: المجلة التربوية , ج40 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 2015 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 567 - 588 المستخلص: في النهاية نتوصل إلى تحديد أهم المتطلبات المهنية المأمول تواجدها لتحقيق الفعالية في مجتمعات التعلم المعاصرة، ومن ثم في تحقيق الإصلاح المدرسي المنشود، وهي: \\\\\\\\ 1-\\\\\\\\\\\\\\... المستخلص الكامل تطویر أدوار المعلمات فی تدعیم مقومات التربیة الوطنیة بین المأمول والممارسة لدى الناشئة فی مدارس ریاض الأطفال... المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية , ع2 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 2020 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 287 - 311 المستخلص: تعد مرحلة رياض الأطفال مرحلة أساسية في العملية التربوية فهي حلقة وسطى بين المنزل والمدرسة باعتبارها امتدادا مرحليا للتربية المنزلية أو خطوة أولية للسلم التعليمي وهي في كلتا الحالتي... المستخلص الكامل تطوير معايير خطط التحسين المدارس التعليم الأساسي المعتمدة في ضوء التجارب والنماذج المعاصرة في الاعتماد التربوي... المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية , ع5 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 2020 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 580 - 606 المستخلص: هدف البحث التعرف على ماهية معايير خطط التحسين للاعتماد التربوي في ضوء التجارب والنماذج المعاصرة والكشف عن واقع معايير خطط التحسين بالمدارس المعتمدة في ضوء المعايير القومية لضمان ال... المستخلص الكامل الاتجاهات التربوية الداعمة لتحقيق الميزة التنافسية في التعليم الثانوي الفني المصري المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: الثقافة والتنمية , س20, ع163 الناشر: جمعية الثقافة من أجل التنمية تاريخ: 2021 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 305 - 354 المستخلص: تنبع مشكلة الدراسة الحالية من الأهمية التي يحظى بها التعليم الفني، فمن خلال استقراء الدراسات السابقة التي تمت في هذا المجال اتضح أن المؤتمرات والندوات التي تمت لمعالجة قضايا التعلي... المستخلص الكامل رؤية تحليلية حول متطلبات تطبيق التعليم الإلكتروني في التعليم الثانوي العام المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية , ع5 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 2020 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 1544 - 1576 المستخلص: إيماناً بمدى أهمية التعليم الإلكتروني وفعاليته في جميع مراحل التعليم المختلفة، ونظراً لما يقدمه التعليم الإلكتروني للمعلم والمتعلم والمجتمع على حد سواء، وذلك من خلال التحرر من تنمية القيم العلمية لدى طلاب الجامعة المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: مؤتمر التربية والنظام العالمي الجديد , مج 2 الناشر: جامعة عين شمس - كلية التربية تاريخ: 1992 نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات الصفحات: 193 - 214 إستراتيجية مقترحة لتطوير خطط تحسين مدارس التعليم الأساسي المعتمدة في محافظة سوهاج المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية , ع4 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 2020 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 153 - 171 المستخلص: هدف البحث التعرف على مفهوم خطط التحسين المدرسي بمدارس التعليم الأساسي المعتمدة، والكشف عن واقع خطط التحسين بتلك المدارس في ضوء المعايير القومية لضمان الجودة والاعتماد بجمهورية مصر... المستخلص الكامل إستراتيجية مقترحة لتدعيم قيم التنمية المجتمعية لدى طلاب الجامعات المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية , ع4 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 2020 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 173 - 199 المستخلص: هدف البحث إلى التعرف على الواقع الحالي لدور الجامعات المصرية في تدعيم قيم التنمية المجتمعية لدي الطلاب، وتحليل البيئة الداخلية والخارجية للجامعات، للتعرف على (نقاط القوة ونقاط الضع... المستخلص الكامل تصور مقترح لتفعيل أدوار المؤسسات التربوية في تدعيم جوانب التربية الصحية المدرسية المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية , ع7 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 2021 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 612 - 638 المستخلص: هدفت الدراسة إلى تحديد أهم جوانب التربية الصحية المدرسية وأهداف التربية الصحية المدرسية وأهميتها بالنسبة للمجتمع بصفة عامة وأهميتها لتلاميذ المداس بصفة خاصة، وكذلك تحديد الأدوار ال... المستخلص الكامل دور الأدب التربوي تجاه تنمية الإبداع المدرسي: بحث مشتق من رسالة علمية تخصص أصول التربية العنوان بلغة أخرى: The Role of Educational Literature towards the Developing of Schooling Creativity المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية , ع9 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 2021 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 1206 - 1236 المستخلص: هدف البحث إلى محاولة التعرف على الدور الذي يلعبه الأدب في تنمية الإبداع المدرسي، حيث يمكن تفعيل دور الأدب في سبيل تربية الأبناء وتحقيق متطلبات الجانب الروحي والأخلاقي عن طريق استغل... المستخلص الكامل المتطلبات التربوية اللازمة لتطبيق الدمج بمبني رياض الاطفال العنوان بلغة أخرى: The Educational Requirements Necessary to Implement the Educational Inclusion in the Kindergarten Building المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية , ع11 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 2022 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 337 - 372 فلسفة التفكير الملهم وعلاقته بأبعاد البراعة التنظيمية: ضرورة عصرية في إدارة الأزمات التربوية العنوان بلغة أخرى: The Philosophy of Inspirational Thinking and its Relationship to the Dimensions of Organizational Ingenuity: A Modern Necessity in Managing Educational Crises المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: المجلة التربوية , ج95 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 2022 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 1361 – 1382 المستخلص: هدفت هذه الورقة البحثية إلي إظهار أدوار البراعة التنظيمية المدرسية - كمتغير وسيط - بين التفكير الملهم، وضرورته العصرية في إدارة الأزمات بالمؤسسات التربوية، وبناء عليه فقد تم مناقشة... المستخلص الكامل النظام التربوي العربي أسياسة واحدة أم سياسات متمايزة ؟ المؤلف: محروس، محمد الأصمعي المصدر: المؤتمر الثاني عشر - السياسات التعليمية في الوطن العربي , مج 1 الناشر: رابطة التربية الحديثة وجامعة المنصورة - كلية التربية تاريخ: 1992 نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات الصفحات: 510 - 543 الإشراف الفني في التعليم الإبتدائي: دراسة تحليلية المؤلف: محروس، محمد الأصمعي تاريخ: 1981 الدرجة العلمية: رسالة ماجستير الجامعة: جامعة اسيوط صفحة العنوان المستخلص قائمة المحتويات 24 صفحة الأولى الناشر لهذه المادة لم يسمح بإتاحتها. الإدارة بالمسئولية "من منظور إسلامي": مدخل لتطوير إدارة مؤسسات التعليم بالمملكة العربية السعودية المؤلف: العيدروس، أغادير بنت سالم مصطفى المصدر: مجلة كلية التربية , ع102 الناشر: جامعة أم القرى تاريخ: 2021 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 143 - 208 المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أبعاد ومتطلبات الإدارة بالمسؤولية في مؤسسات التعليم الجامعي من أجل تطوير أدائها. ولتحقيق هذا الهدف تم توزيع استبيانين على عينة قوامها (7712) قياديا أكادي... المستخلص الكامل PDF (صورة) الدور التربوي المأمول للبرامج التلفزيونية الثقافية في تنمية ثقافة المشاركة المجتمعية لدى طلاب التعليم الجامعي: تصور مقترح... المؤلف: محروس ، محمد الأصمعي المصدر: مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية , ع11 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 2022 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 1541 – 1571 PDF (صورة) متطلبات التميز المؤسسي في الجامعات المصرية على ضوء رؤية مصر 2030: رؤية مستقبلية إضافة إلى سلة النتائج العنوان بلغة أخرى: The Requirements of Institutional Excellence in Egyptian Universities in Light of Egypt's Vision 2030 المؤلف: محروس ، محمد الأصمعي المصدر: مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية , ع11 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 2022 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 1449 – 1490 PDF (صورة) • تأثير التعليم على أوجه أنفاق الأفراد لدخولهم : دراسة ميدانية إضافة إلى سلة النتائج المؤلف: محروس ، محمد الأصمعي تاريخ: 1996 الدرجة العلمية: رسالة ماجستير الجامعة: جامعة اسيوط صفحة العنوان المستخلص قائمة المحتويات 24 صفحة الأولى الناشر لهذه المادة لم يسمح بإتاحتها. • 27اختر هذا السجل النشر الإلكتروني في كليات التربية: المتطلبات والتحديات إضافة إلى سلة النتائج العنوان بلغة أخرى: The Electronic Publishing in The Faculty Education: Requirements and Challenges المؤلف: محروس ، محمد الأصمعي المصدر: مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية , ع8 الناشر: جامعة سوهاج - كلية التربية تاريخ: 2021 نوع المحتوى: بحوث ومقالات الصفحات: 809 – 842 المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد متطلبات نجاح النشر الإلكتروني في كليات التربية، من خلال التغلب على التحديات التي تواجهه في جمهورية مصر العربية. استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفي... المستخلص الكامل PDF (صورة) • الجهود التربوية للمنظمات الاسلامية تجاه الاقليات المسلمة في اوروبا إضافة إلى سلة النتائج العنوان بلغة أخرى: The educational efforts of the Islamic organizations towards amauslim minorities in Europe المؤلف: محروس ، محمد الأصمعي تاريخ: 2003 الدرجة العلمية: رسالة ماجستير الجامعة: جامعة جنوب الوادي صفحة العنوان المستخلص قائمة المحتويات 24 صفحة الأولى الناشر لهذه المادة لم يسمح بإتاحتها. التطبيقات التربوية للفكر النسوي المعاصر في مصر : دراسة تقويمية إضافة إلى سلة النتائج المؤلف: محروس ، محمد الأصمعي تاريخ: 2008 الدرجة العلمية: رسالة دكتوراه الجامعة: جامعة سوهاج صفحة العنوان المستخلص قائمة المحتويات 24 صفحة الأولى الناشر لهذه المادة لم يسمح بإتاحتها. الدور التربوي للاحزاب السياسية في المجتمع المصري إضافة إلى سلة النتائج العنوان بلغة أخرى: The educational role of the political parties in the Egyptain society المؤلف: محروس ، محمد الأصمعي تاريخ: 1997 الدرجة العلمية: رسالة دكتوراه الجامعة: جامعة جنوب الوادي صفحة العنوان المستخلص قائمة المحتويات 24 صفحة الأولى