يتضمن الكتاب ما يلي:
محتويات الكتاب
الموضوع |
الصفحة |
|
مقدمة : |
|
|
الفصل الأول : التعلم الذاتي: ماهيته- أسسه – الحاجة إليه - أشكاله |
|
|
|
أولاً: مفهوم التعلم الذاتي . |
|
|
ثانياً : الحاجة إلى التعلم الذاتي في العملية التعليمية . |
|
|
ثالثاً : أسس التعلم الذاتي . |
|
|
رابعاً : دور المعلم في تحقيق التعلم الذاتي . |
|
|
خامساً : أساليب التعلم الذاتي . |
|
|
1- الموديولات التعليمية. |
|
|
2- الحقائب التعليمية. |
|
الفصل الثاني : التعلم الإلكتروني |
|
|
|
أولاً: مفهوم التعلم الإلكتروني . |
|
|
ثانياً: فوائد التعلم الإلكتروني . |
|
|
ثالثاً: متطلبات التعلم الإلكتروني . |
|
|
رابعاً: معوقات التعلم الإلكتروني . |
|
الفصل الثالث : الوسائط المتعددة |
|
|
|
أولاً: التطور التاريخي للوسائط المتعددة. |
|
|
ثانياً: مفهوم الوسائط المتعددة. |
|
|
ثالثاً: مكونات الوسائط المتعددة. |
|
|
رابعا: خصائص برامج الوسائط المتعددة. |
|
|
خامساً: مراحل تصميم برمجية بالوسائط المتعددة. |
|
|
سادساً: استخدام الوسائط المتعددة في التعليم والتعلم. |
|
|
سابعاً: معوقات استخدام الوسائط المتعددة. |
|
الفصل الرابع : التعلم التعاوني: ماهيته – أسسه - مكوناته |
|
|
|
أولاً : ماهية التعلم التعاوني . |
|
|
ثانياً : التعلم ا لتعاوني تاريخياً . |
|
|
ثالثاً : أسس التعلم التعاوني . |
|
|
رابعاً : مهارات التعلم التعاوني . |
|
|
خامساً : خصائص التعلم التعاوني . |
|
|
سادساً : أهداف التعلم التعاوني . |
|
|
سابعاً : مكونات (عناصر) التعلم التعاوني . |
|
|
ثامناً : استراتيجيات التعلم التعاوني . |
|
|
تاسعاً: خطوات التعلم التعاوني . |
|
|
عاشراً: مميزات التعلم التعاوني . |
|
|
حادي عشر: دور المعلم والمتعلم في تنفيذ إستراتيجية التعلم التعاوني . |
|
مراجع الكتاب |
|