هدف البحث الحالي إلي إعداد برنامج مقترح في التربية البيئية باستخدام أسلوب التعليم الفردي الارشادي لطالبات الفرقة الأولي شعبة الطفولة بكلية التربية في سوهاج والتعرف علي أثره في التحصيل المعرفي وتنمية بعض القيم البيئية لديهن . واستخدم البحث المنهج التحريبي تصميم المجموعة الواحدة والقياس القبلي والبعدي للمتغيرين التابعين للبحث . كما استخدم البحث اختبار التحصيل المعرفي ومقياس القيم البيئية ( إعداد الباحثة ) . وتكونت مجموعة البحث من ( 79 ) طالبة من طالبات الفرقة الأولي شعبة الطفولة بكلية التربية بسوهاج . وأظهرت نتائج البحث أن البرنامج المقترح ساعد علي تنمية التحصيل المعرفي وبعض القيم البيئية وهي : قيمة حماية البيئة من التلوث ، قيمة الاستغلال الرشيد لموارد البيئة ، وقيم المشاركة الايجابية في البيئة .