هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام برنامج قبعات التفكير الست في تنمية المفاهيم العلمية ألطفال الروضة.وتمثلت مجموعة البحش في عينة من أطفال الروضة (6-5 )سنوات عددها(30 )طفل برياض أطفال اللغات التجريبية بطما التابعة لمحافظة سوهاج.واظهرت نتائج اختبار صحة فرض البحث فيما يتعلق بتنمية المفاهيم العلمية الي أن استخدام برنامج قبعات التفكير الست ادي الي تنمية المفاهيم العلمية لدى اطفال الروضة ويعزى ذلك الى الدور الايجابي النشط لأطفال الروضة عينة البحث اثناء تعلمهم موضوعات العلوم مجال البحث باستخدام قبعات التفكير الست، مما ادى الي زيادة تركيزهم وفهمهم لما يقدم لهم من موضوعات.