Prof.khaledomran

أ.د. خالد عبداللطيف محمد عمران

استاذ - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - جامعة سوهاج

كلية التربية

العنوان: جمهورية مصر العربية - محافظة سوهاج - جامعة سوهاج - كلية التربية

2175

إعجاب

تخطيط المناهج - الفرقة الرابعة الشعب العامة - كلية التربية - جامعة سوهاج - نشاط (4) مادة تخطيط مناهج الفرقة الرابعة الشعب العامة

نشاط (4) مادة تخطيط مناهج الفرقة الرابعة الشعب العامة
2018-11-22 14:12:11 | 794 |

عزيزي الطالب

أجب عن:

ضع علامة صح أمام ما تراه صحيحاً وعلامة خطأ أما ما تراه خاطئ  مع تصحيح الخاطئ  مما يلي :

1- عملية تقويم المنهج تسبق عملية تطويره.

2- تؤثر طريقة تنفيذ المنهج علي مدي تحقق الأهداف التربوية المرجوة منه.

3- الهدف الرئيسي لعملية التعلم هو اكساب التلاميذ مجموعة من الحقائق والمعلومات حول موضوعات محددة

4- يركز المنهج بمفهومه الحديث علي المعلومات والحقائق.

5- المنهج بمفهومه التقليدي هو مجموعة الخبرات التربوية التي تهيئوها المدرسة للتلاميذ سواء داخلها أو خارجها.            

6- مجالات التعلم في المنهج بمفهومه الحديث تهتم بالنمو المتكامل لدي المتعلم .

7- يتركز دور المعلم في المنهج التقليدي علي مساعدة التلاميذ علي اكتشاف المعرفة.

8- يُقصد بالمنهج الخفي وثيقة مكتوبة محددة بالخبرات الخبرات قام بإعدادها واختيارها متخصصون.               

9- المنهج الفعال هو الذي يقوم علي التكامل بيم المنهج الخفي والمنهج الرسمي .

10- في مرحلة تقويم المنهج يُطرح المنهج للتجريب بشكل مبدئي علي عينة من الطلاب.

11-عملية تطوير المنهج هي عملية منفصلة عن عمليات تصميم وبناء وتقويم المنهج .                

 12- يتم إعداد خريطة المنهج في مرحلة بناء المنهج .

13- يتم في مرحلة تصميم المنهج إعداد الكتاب المدرسي ودليل المعلم .

14- يتم في مرحلة تقويم المنهج تعديل وتطوير عناصر المنهج المختلفة .

15- يتم في مرحلة في بناء المنهج تحديد النظرية التي سيبني في ضوئها المنهج المدرسي .               

16- يتم تحديد الأهداف العامة والخاصة والعناصر الأساسية لمحتوي المنهج في مرحلة تصميم المنهج

17- بناء المنهج يشير إلي الاطار العام الذي يُصاغ في صورة مصفوفة تحدد الملامح العامة لمكونات المنهج .

18- تقويم المنهج عملية تشخيصية علاجية تتضمن الحكم علي مدي فاعلية منظومة المنهج في تحقيق أهدافها المنشودة

19- يتم في مرحلة في تصميم المنهج دراسة الخصائص العقلية والاجتماعية والنفسية للطلاب الذين سيطبق عليهم المنهج .   

20- يتم في مرحلة بناء المنهج تحويل تصميم المنهج إلي واقع فعلي .

 

اترك اجابة:

اضغط هنا لرفع الملفات، أو اسحب الملفات التي تريد رفعها الي هنا