وفى ضوء ما سبق تحاول الدراسة الإجابة عن الأسئلة التالية:
ما أساليب وأدوات تقييم اداء اعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات الأمريكية وكيفية الاستفادة منها في تقييم أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية ؟
وللإجابة على هذا السؤال يجدر بالباحث الإجابة عن الأسئلة الفرعية التالية
- ما الاطار النظري تقييم اداء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في الأدبيات الإدارية المعاصرة ؟
- ما أساليب وأدوات تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات الأمريكية ؟
- ما أوجه الشبة والاختلاف لأساليب وأدوات تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات الأمريكية ؟
- ما الإجراءات المقترحة لتطوير عملية تقويم أداء أعضاء هيئة التدريس في الجامعات المصرية والنماذج المقترحة لتقييم أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في ضوء خبرة بعض الجامعات الأمريكية ؟