salwa_zakhari

salwa_zakhari

مدرس - مدرس الأدب الإنجليزي تخصص "الرواية" بقسم اللغة الإنجليزية

كلية الآداب

العنوان: كلية الآداب - جامعة سوهاج

4

إعجاب

مقرر لغة إنجليزية (3) لطلاب الفرقة الثالثة شعبة الرياضيات بكلية التربية

2018-11-07 23:56:34 |

يدرس طالب الفرقة الثالثة بكلية التربية شعبة الرياضيات من خلال دراسته لبعض الموضوعات العلمية التي تتناسب مع طبيعة تخصصهم.

1- بيانات المقرر:

الرمز الكودي: 311  E

اسم المقرر: لغة إنجليزية (3)

الفرقة: الفرقة الثالثة شعبة الرياضيات بكلية التربية

التخصص:  الرياضيات

عدد الوحدات الدراسية:  نظري    (3)        عملي   (-)

2- هدف المقرر:

يجب أن يتّصف خريج قطاع اللغات (اللغة الإنجليزيّة) بالقدرة على:

 

-      إجادة اللغة العربية (تحدثا وكتابة وقراءة واستماعاً) إجادة تامّة.

 

-      الترجمة من اللغة الإنجليزيّة إلى اللغة العربيّة ومن العربيّة إلى الإنجليزيّة.

-      إجادة اللغة الإنجليزيّة إجادة تسمح له بالتحدث بها والتفاعل معها والإلمام بنتاجها الفكري والفني ومستجداته.

-      التواصل مع الثقافات الأخرى انطلاقا من خلفية قويّة لثقافته العربيّة.

-      التمكّن من ثقافة اللغة الإنجليزيّة والقدرة على إدراك المفردات اللغوية ذات الاتصال بتخصصه.

-       القراءة الواعية للموضوعات المكتوبة باللغة الإنجليزيّة وذات الارتباط الوثيق بتخصصه الأكاديمي.

 

 

3- المستهدف من تدريس المقرر:

أ‌-     المعلومات والمفاهيم:

بنهاية هذا المقرر يجب أن يكون الطالب قادراً علي أن:

-      قادر علي التعبير باللغة الإنجليزيّة.

-       ملماً بقواعد اللغة الإنجليزيّة

 

ب‌-  المهارات الذهنية:

بنهاية هذا المقرر يجب أن يكون الطالب قادراً علي أن:

-      الإلمام بالمصطلحات العلمية المختلفة باللغة الإنجليزية.

 

ج- المهارات المهنية الخاصة بالمقرر:

بنهاية هذا المقرر يجب أن يكون الطالب قادراً علي أن:

-      يترجم النصوص من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية ومن الإنجليزية إلى العربية.

 

د- المهارات العامة:

بنهاية هذا المقرر يجب أن يكون الطالب قادراً علي أن:

-       يتواصل بإيجابية مع الآخرين.

 

 

4- خطة التدريس:

-       الأسبوع الأول: قراءة الموضوع الأول الذي يدرسه الطالب باللغة الإنجليزية ومناقشة الطلاب في التدريبات التي تعقب الموضوع الأول.

-       الأسبوع الثاني: قراءة الموضوع الثاني الذي يدرسه الطالب باللغة الإنجليزية ومناقشة الطلاب في التدريبات التي تعقب الموضوع الثاني

-       الأسبوع الثالث: قراءة الموضوع الثالث الذي يدرسه الطالب باللغة الإنجليزية ومناقشة الطلاب في التدريبات التي تعقب الموضوع الثالث

-        الأسبوع الرابع: قراءة الموضوع الرابع الذي يدرسه الطالب باللغة الإنجليزية ومناقشة الطلاب في التدريبات التي تعقب الموضوع الرابع

-       الأسبوع الخامس: قراءة الموضوع الخامس الذي يدرسه الطالب باللغة الإنجليزية ومناقشة الطلاب في التدريبات التي تعقب الموضوع الخامس

-       الأسبوع السادس: قراءة الموضوع الأول الذي يدرسه الطالب باللغة الإنجليزية ومناقشة الطلاب في التدريبات التي تعقب الموضوع السادس قراءة الموضوع الأول الذي يدرسه الطالب باللغة الإنجليزية ومناقشة الطلاب في التدريبات التي تعقب الموضوع السادس

-       الأسبوع السابع: قراءة الموضوع السابع الذي يدرسه الطالب باللغة الإنجليزية ومناقشة الطلاب في التدريبات التي تعقب الموضوع السابع

-       الأسبوع الثامن: قراءة الموضوع الثامن الذي يدرسه الطالب باللغة الإنجليزية ومناقشة الطلاب في التدريبات التي تعقب الموضوع الثامن

-       الأسبوع التاسع: قراءة الموضوع التاسع الذي يدرسه الطالب باللغة الإنجليزية ومناقشة الطلاب في التدريبات التي تعقب الموضوع التاسع

-       الأسبوع العاشر: قراءة الموضوع العاشر الذي يدرسه الطالب باللغة الإنجليزية ومناقشة الطلاب في التدريبات التي تعقب الموضوع العاشر

-       الأسبوع الحادي عشر: مناقشة الطالب في كتابة موضوعات الإنشاء

-       الأسبوع الثاني عشر: مناقشة الطالب في كتابة موضوعات الإنشاء

 

5- أساليب التعليم والتعلم: المحاضرات النظرية

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوي القدرات المحدودة: تعلم الأقران

7- تقويم الطلاب:

 

     
  • امتحان تحريري قبل نهاية الفصل الدراسي (أعمال السنة)
  • امتحان تحريري في نهاية الفصل الدراسي

تدريبات في مقرر اللغة الإنجليزية (4) لطلاب الفرقة الرابعة شعبة الرياضيات بكلية التربية
FEAR LOOKING THROUGH HISTORY, THE MOST PROMINENT FACT STANDING OUT IN THE CLEAR LIGHT OF RETROSPECT IS THAT MAN, IN MANY OF HIS ACTIVITIES, HAS BEEN RULED BY FEAR. BOTH RELIGION AND STATE HAVE CONTROLLED PEOPLE BY FEAR. FEAR OF PUNISHMENT - WHETHER IT BE IN CELL OR GALLOWS, OR IN THE VIVIDLY IMAGIN... إقراء المزيد