اختبار سابق لمقرر تاريخ تعليم الطفل د/ خديجة انظر باق الاختبار في المرفق
جامعة سوهاج |
كلية التربية |
قسم أصول التربية |
|||
امتحان في مادة تاريخ تعليم الأطفال في مصر |
الامتحان في |
ورقتان |
|||
الفرقة والشعبة |
الفرقة الثالثة طفولة |
درجة الامتحــــــــــــــــان: |
80 درجة |
||
التاريخ: |
1/6/2016م |
زمن الامتحان : |
ثلاث ساعات |
اجب عن السؤالين التاليين: الجزء الثاني د.خديجة عبد العزيز علي إبراهيم
السؤال الأول : (عشرون عبارةمن 41-60 )(20درجة) الزمن (45 دقيقة )
ظلل الدائرة الملائمة سواء(A( اذا كانت العبارة صحيحة أو (B) اذا كانت العبارة خاطئة امام رقم كل عبارة في ورقة الاجابة.
|
|
|
41 |
اتسمت البيئة الاجتماعية في المجتمع المصري القديم بالوحدة السياسية . |
( ) |
42 |
كانت الإدارات والمصالح الحكومية في مصر القديمة من أهم وسائط التربية . |
( ) |
43 |
اهتم محمد علي اهتماما كبيرا بالتعليم الديني . |
( ) |
44 |
لقد كان النظام التعليمي بعد ثورة 1952 م يسمح للمتفوقين من خريجي التعليم الفني بإستكمال دراستهم الجامعية . |
( ) |
45 |
في الفترة من عام 1882 م وحتى عام 1923 م تم الاهتمام الصناعةوإهمال بالزراعة. |
( ) |
46 |
في الفترة بعد ثورة 1952 م كانت نسبة كبيرة من الإنفاق تتجه نحو التعليم الفني والمهني لمقابلة احتياجات التنمية . |
( ) |
47 |
من اتجاهات السياسة التعليمية في عصر ثورة 1952 م إطالة فترة التعليم الالزامي . |
( ) |
48 |
لم تستطع الدولة في فترة ثورة 1952 م تحقيق الهيمنة على التعليم الأجنبي . |
( ) |
49 |
مازال هناك فجوة بين عدد الذكور وعدد الإناث في التعليم الأساسي .. |
( ) |
50 |
إن المنتهين من التعليم الاساسي يجب أن يستطيعوا المشاركة في الحياة الانتاجية . |
( ) |
51 |
من ملامح التعليم في عصر محمد علي إهمال التعليم العسكري . |
( ) |
52 |
تم إستكمال السيطرة الاجنبية على إقتصادنا في الفترة من 1882م وحتى 1923 م . |
( ) |
53 |
لم تستطيع السياسة التعليمية بعد ثورة 1952 م تخطيط التعليم على حسب إحتياجات البلاد . |
( ) |
54 |
يعتبر التعليم الأساسي مرحلة منتهية لبعض المنتهين من دراسته . |
( ) |
55 |
الأسرة من اهم وسائط التربية والتعليم في مصر الفرعونية . |
( ) |
56 |
كان سعد زغلول من أشد المناضلين من أجل جعل التعليم باللغة العربية في مصر . |
( ) |
57 |
تحملت الدولة في عصر محمد علي مسئولية الإنفاق على التعليم . |
( ) |
58 |
تم تحقيق تكافؤ الفرص في التعليم بشكل تام بعد ثورة 1952 م . |
( ) |
59 |
كانت لغة التعليم المستخدمة في التعليم في عهد محمد علي هي اللغة الانجليزية |
( ) |
60 |
بدأ الاهتمام بتعليم البنت في فترة الاحتلال الأجنبي لمصر . |
( ) |