اختبار سابق لمقرر تاريخ تعليم الطفل د/ خديجة  انظر باق الاختبار في المرفق

 

جامعة سوهاج

كلية التربية

قسم أصول التربية

 

امتحان في مادة تاريخ تعليم الأطفال في مصر

الامتحان في

ورقتان

الفرقة والشعبة

الفرقة الثالثة طفولة

درجة الامتحــــــــــــــــان:

80 درجة

التاريخ:

1/6/2016م

زمن الامتحان :

ثلاث ساعات

اجب عن السؤالين التاليين:  الجزء الثاني د.خديجة عبد العزيز علي إبراهيم

السؤال الأول  : (عشرون عبارةمن 41-60 )(20درجة)    الزمن  (45 دقيقة )

ظلل  الدائرة الملائمة سواء(A( اذا كانت العبارة صحيحة أو (B) اذا كانت العبارة خاطئة امام رقم كل عبارة في ورقة الاجابة.

 

 

 

41

اتسمت البيئة الاجتماعية في المجتمع المصري القديم بالوحدة السياسية .

(       )

42

كانت الإدارات والمصالح الحكومية في مصر القديمة من أهم وسائط التربية .

(           )

43

اهتم محمد علي اهتماما كبيرا بالتعليم الديني .

(           )

44

لقد كان النظام التعليمي بعد ثورة 1952 م يسمح للمتفوقين من خريجي التعليم الفني بإستكمال دراستهم الجامعية .

(           )

45

في الفترة من عام 1882 م وحتى عام 1923 م تم الاهتمام الصناعةوإهمال بالزراعة.

(           )

46

في الفترة بعد ثورة 1952 م كانت نسبة كبيرة من الإنفاق تتجه نحو التعليم الفني والمهني لمقابلة احتياجات التنمية .

(           )

47

من اتجاهات السياسة التعليمية في عصر ثورة 1952 م إطالة فترة التعليم الالزامي .

(           )

48

لم تستطع الدولة في فترة ثورة 1952 م تحقيق الهيمنة على التعليم الأجنبي .

(           )

49

مازال هناك فجوة بين عدد الذكور وعدد الإناث في التعليم الأساسي ..

(           )

50

إن المنتهين من التعليم الاساسي يجب أن يستطيعوا المشاركة في الحياة الانتاجية .

(           )

51

من ملامح التعليم في عصر محمد علي إهمال التعليم العسكري .

(           )

52

تم إستكمال السيطرة الاجنبية على إقتصادنا في الفترة من 1882م وحتى 1923 م .

(           )

53

لم تستطيع السياسة التعليمية بعد ثورة 1952 م تخطيط التعليم على حسب إحتياجات البلاد .

(           )

54

يعتبر التعليم الأساسي مرحلة منتهية لبعض المنتهين من دراسته .

(           )

55

الأسرة من اهم وسائط التربية والتعليم في مصر الفرعونية .

(           )

56

كان سعد زغلول من أشد المناضلين من أجل جعل التعليم باللغة العربية في مصر .

(           )

57

تحملت الدولة في عصر محمد علي مسئولية الإنفاق على التعليم .

(           )

58

تم تحقيق تكافؤ الفرص في التعليم بشكل تام بعد ثورة 1952 م .

(           )

59

كانت لغة التعليم المستخدمة في التعليم في عهد محمد علي هي اللغة الانجليزية

(           )

60

بدأ الاهتمام بتعليم البنت في فترة الاحتلال الأجنبي لمصر .

(           )