2- هدف المقرر: |
القدرة علي التفاعل مع المستجدات والمتغيرات العالمية التي لها صلة بمجال العلوم الإنسانية والآثار المصرية. |
||||||||||||||||||||||||||||||
3- المستهدف من تدريس المقرر: طلاب الفرقة الاولى من قسم الآثار المصرية.
|
|||||||||||||||||||||||||||||||
أ- المعلومات والمفاهيم: |
* يميز بين النظريات والمدارس الفكرية في مجال علم الآثار المصرية ويفهمها. *يشرح النظريات والمدارس الفكرية في مجال علم الآثار المصرية. * يفسر التطورات العلمية والاتجاهات الحديثة في مجال علم الآثار المصرية. |
||||||||||||||||||||||||||||||
ب- المهارات الذهنية: |
* يطبق المنهج العلمي في التفكير وطرق الاستدلال لاقتراح تأريخ لأثر ما. * يميز بين العلوم النظرية المتعلقة بعلم الآثار. * يوضح طرق تأريخ الآثار المختلفة. |
||||||||||||||||||||||||||||||
ج- المهارات المهنية الخاصة بالمقرر: |
* يقيم المعلومات المختلفة لتكنولوجيا المعلومات الحديثة ويستخدمها في مجال الآثار المصرية. *يعيد كتابة تقارير عن البيانات الواقعية (الكمية والكيفية) والتاريخية. * يصنف اهم الطرق في تأريخ الأثر. * يفسر ما هو معروف بلعنة الفراعنة. |
||||||||||||||||||||||||||||||
د- المهارات العامة: |
* يعيد ترتيب الأفكار سواء بصورة مكتوبة أو شفاهة. * يعمل في فريق ويديره. |
||||||||||||||||||||||||||||||
4- محتوى المقرر: |
|
5- أساليب التعليم والتعلم: |
محاضرات – مجموعات.
|
6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوي القدرات المحدودة: |
تعلم الأقران |