awatef_hassan

awatef_hassan

استاذ - استاذ متفرغ

كلية التربية

العنوان: سوهاج- شارع التحرير -برج الريحان

2

إعجاب
أثر برنامج مقترح في التربية البيئية باستخدام أسلوب التعليم الفردي الارشادي في التحصيل المعرفي وتنمية بعض القيم البيئية  لدي طالبات الفرقة الأولي شعبة الطفولة بكلية التربية في سوهاج
هدف البحث الحالي إلي إعداد برنامج مقترح في التربية البيئية باستخدام أسلوب التعليم الفردي الارشادي لطالبات الفرقة الأولي شعبة الطفولة بكلية التربية في سوهاج والتعرف علي أثره في التحصيل المعرفي وتنمية بعض القيم البيئية لديهن . واستخدم البحث المنهج التحريبي تصميم المجموعة الواحدة والقياس القبلي والبعدي للمتغيرين التابعين للبحث . كما استخدم البحث اختبار التحصيل المعرفي ومقياس القيم البيئية ( ... إقراء المزيد

فاعلية منهج العلوم المطور للصف الأول الإعدادي بجمهورية مصر العربية في تنمية بعض الميول العلمية  لدي التلاميذ
يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية منهج العلوم المطور لتلاميذ الصف الأول الاعدادي بجمهورية مصر العربية في تنمية الميول العلمية لدي التلاميذ ، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي تصميم المجموعة الواحدة والقياس القبليى والبعدي للمتغير التابع للبحث، كما استخدم البحث مقياس الميول العلمية ( إعداد الباحثة ) الذي تم تطبيقه علي عينة مكونة من ( 220 ) تلميذ وتلميذ ... إقراء المزيد

تقويم إتجاهات طلبة الفرقة الرابعة شعبة التعليم الأساسي  بكلية التربية بسوهاج نحو إنتاج الوسائل التعليمية
يهدف البحث الحالي إلي تقويم اتجاهات طلبة الفرقة الرابعة شعبة التعليم الأساسي بكلية التربية بسوهاج نحو إنتاج الوسائل التعليمية ،واستخدم البحث المنهج الوصفي ومقياس الاتجاهات نحو إنتاج الوسائل التعليمية ( إعداد الباحثة ) الذي تم تطبيقه علي عينة مكونة من ( 329 ) طالب وطالبة من طلبة شعبة التعليم الأساسي بكلية التربية بسوهاج . و أظهرت نتائج البحث أن إتجاهات ... إقراء المزيد

2009 | الكلمات المفتاحية المنهج, الدراسي,
المنهج الدراسي
يتضمن الكتاب المنشور الموضوعات التالية : 1- مفهوم المنهج وأسس بنائه والعوامل المؤثرة فيه . 2- تخطيط المنهج الدراسي . 3- عناصر المنهج الدراسي . 4- أنواع المناهج الدراسية : - مناهج المواد الدراسية . - منهج الوحدات الدراسية . - منهج النشاط . - المنهج المحوري . - إقراء المزيد

2009 | الكلمات المفتاحية المفاهيم العلمية,
- تكوين المفاهيم العلمية عند أطفال الروضة .
يضمن الكتاب الموضوعات التالية : 1- رياض الأطفال : مفهوم رياض الأطفال ، أهداف رياضالأطفال ، الفلسفة التي تقوم عليها مناهج وبرامج رياض الأطفال في مصر . 2- خصائص نمو أطفال الروضة وحاجاتها ومتطلباتها التربوية . 3- المفاهيم العلمية المناسبة لأطفال الروضة . 4- بعض الأنشطة العلمية التعليمية المناسبة لاكتساب الأطفال المفاهيم العلمية وتنميتها لديهم. 5-بعض الأساليب التعليمية المناسبة لاكتساب ... إقراء المزيد

2009 | الكلمات المفتاحية تنفيذ برامج رياض الأطفال,
تنفيذ برامج رياض الأطفال
يتضمن الكتاب الموضوعات التالية : 1- تنظيم البيئة التعليمية . 2- أساليب التعامل مع أطفال الروضة وتجيه سلوكهم . 3- أساليب تعليم أطفال الروضة ودور المعلمة في تنفيذها . 4- مهارات تعليم أطفال الروضة ينبغي أن تمتلكها معلمة الروضة وتشمل : التهيئة ، إثارة الدافعية ، تنويع المثرات ، طرح الأسئلة ، التعزيز ، استخدام الوسائل التعليمية ، إدارة الفصل ... إقراء المزيد

2009 | الكلمات المفتاحية إنتاج الوسائل التعليمية,
إنتاج الوسائل التعليمية
يتضمن هذا الكتاب الفصول التالية : الفصل الأول : مقدمة في الوسائل التعليمية . الفصل الثاني : إنتاج السيارات ولوحات العرض . الفصل الثالث : إنتاج الصور الثابتة . الفصل الرابع : إنتاج الرسوم التخطيطية . الفصل الخامس : إنتاج المجسمات . الفصل السادس : إنتاج الحقائب التعليمية . الفصل السابع : الإنتاج الإذاعي . الفصل الثامن : التلفزيون والإنتاج ... إقراء المزيد

برنامج مقترح في التربية العلمية باستخدام أسلوب التعلم التعاوني وبعض  الأنشطة العلمية، وقياس فعاليته في اكتساب بعض المفاهيم العلمية وتنمية    بعض المهارات الاجتماعية لدي أطفال الروضة ( المستوي الثاني )
هدف البحث إلي إعداد برنامج مقترح في التربية العلمية باستخدام أسلوب التعلم التعاوني وبعض الأنشطة العلمية وقياس فعاليته في اكتساب بعض المفاهيم العلمية وتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدي أطفال الروضة ( المستوي الثاني ) . واستخدم البحث المنهج التجريبي تصميم المجموعة الواحدة والقياسين القبلي والبعدي للمتغيرين التابعين للبحث . كما استخدم اختبار المفاهيم العلمية وبطاقة ملاحظة للمهارات الاجتماعية ( إعداد ... إقراء المزيد