naser_mousa

د. ناصر دسوقي محمد موسى

مدرس -

كلية التربية

العنوان: سوهاج – مدينة ناصر ــ خلف الاستاد الرياضي ــ ش مسجد الشهداء.

0

إعجاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاً وسهلاً ومرحباً بكم في الموقع الرسمي لـ

د.ناصر دسوقي محمد موسى

المدرس بكلية النربية بسوهاج

قسم علم النفس التربوي


2018-11-18 18:34:31
ورشة عمل حول حقوق وواجبات أعضاء هيئة التدريس في العلاقة مع الخارج.
ورشة عمل بعنوان "حقوق وواجبات أعضاء هيئة التدريس في العلاقة مع الخارج". يقدمها مركز العلاقات الدولية بجامعة سوهاج يوم 2 ديسمبر 2018م. إقراء المزيد

2018-11-11 18:24:42
تهنئة بمناسبة حصول مجلة كلية التربية على معامل التأثير العربي وقدره 1.7
تهنئة لكلية التربية بسوهاج لحصول المجلة التربوية للكلية على معامل التأثير العربي لعام 2018 وقدره 1.7 كل التهاني لسعادة عميد الكلية وسعادة د.مصطفى فهمي ولجميع الساده أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وكل الأمنيات بدوام الترقي والتميز إقراء المزيد

2018-11-11 18:23:38
صور من السيمنار الاول لقسم علم النفس التربوي والذي عقد يوم الاثنين  15\10\2018
صور من السيمنار الاول لقسم علم النفس التربوي والذي عقد يوم الاثنين 15\10\2018 إقراء المزيد

2018-11-11 18:22:22
صور من السيمنار الثاني لقسم علم النفس التربوي والذي عقد يوم الاثنين ١٠/٢٩
صور من السيمنار الثاني لقسم علم النفس التربوي والذي عقد يوم الاثنين ١٠/٢٩ إقراء المزيد

2018-11-11 18:21:15
سيمنار قسم علم النفس التربوي  يوم الاثنين الموافق 12-11-2018
إعــــــــــــــــــلان يعلن قسم علم النفس التربوي بكلية التربية - جامعة سوهاج عن تواصل فعاليات حلقات البحث العلمي بالقسم (السيمنار العلمي الثالث) للعام الجامعي 2018 - 2019 وذلك يوم الاثنين الموافق 12 نوفمبر الساعة الواحدة ظهراً بمعمل علم النفس الفسيولوجي بمبني كلية التربية بمقر الجامعة بالكوامل مع أطيب الأمنيات بالتوفيق والنجاح إقراء المزيد

2018-11-16 23:31:54 | الكلمات المفتاحية التعلم عن بعد-الدبلوم العام,
دليل عضو هيئة التدريس  للتعامل مع نظام التعليم من بعد وبث المحاضرات إلكترونيا  لطلاب الدبلوم العامة نظام العام الواحد
دليل عضو هيئة التدريس للتعامل مع نظام التعليم من بعد وبث المحاضرات إلكترونيا لطلاب الدبلوم العامة نظام العام الواحد حيث يمكن هذا الدليل عضو هيئة التدريس من التعامل مع جهاز الكمبيوتر الموجود داخل الاستديو بمهارة فائقة تساعده على إخراج المحاضرة بالشكل المناسب الذي يمكن الطلاب من الاستفادة القصوى من المقررات إقراء المزيد

2018-11-11 18:29:15 | الكلمات المفتاحية دليل الطالب - التعلم عن بعد,
دليل الطالب في استخدام نظام  التعلم عن بعد  ... لطلاب الدبلوم العام نظام العام الواحد
دليل الطالب في التعلم عن بعد تم إصدار هذا الدليل من قبل جامعة سوهاج لمساعدة طلاب الدبلوم العام نظام العام الواحد وتمكينهم من التعامل مع نظام التعلم عن بعد والاستفادة منه بما يمكنهم من متابعة العملية التعليمية والتفوق فيها إقراء المزيد

2018-10-09 19:27:37 | الكلمات المفتاحية الذكاء الوجداني- أساليب التفكي,
الذكاء الوجداني وعلاقته بأساليب التفكير والتعلم لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.
هدف البحث الحالي إلى التعرف على علاقة الذكاء الوجداني بكل من أساليب التفكير والتعلم لدى تلاميذ الصف الثامن الأساسي، وتكونت عينة البحث الأساسية من (375) تلميذًا وتلميذةً؛ (179 تلميذًا, و 178 تلميذةً) من تلاميذ الصف الثامن الأساسي للعام الدراسي 2015/2016م، واختيرت عينة البحث بطريقة عشوائية، واستخدم البحث الحالي ثلاثة أدوات، هي: مقياس الذكاء الوجداني (إعداد/ الباحثة)، اختبار أساليب التفكير (إعداد/ ... إقراء المزيد

2018-10-04 20:34:52 | الكلمات المفتاحية أنماط التفكير- الدافعية للتعلم,
فاعلية برنامج تدريبي لتنمية أنماط التفكير المرتبطة بنصفي الدماغ لتحقيق النمط المتكامل وأثره في الدافعية للتعلم لدى طلاب كلية التربية
هدف البحث إلى تعرف على أثر برنامج تدريبي قائم على المواهب المتعددة في: * تنمية أنماط التفكير المرتبطة بنصفي الدماغ (الأيمن، والأيسر) لدى طلاب كلية التربية. * تحقيق النمط المتكامل لدى طلاب كلية التربية. * زيادة الدافعية للتعلم لدى طلاب كلية التربية. إقراء المزيد

2018-10-04 20:31:34 | الكلمات المفتاحية تجهيز المعلومات- التروي- الاند,
مستويات تجهيز المعلومات وعلاقتها بأسلوب التروى- الاندفاع
هدفت الدراسة إلى الوقوف على العلاقة الارتباطية بين الأسلوب المعرفى (التروى- الاندفاع) ومستويات تجهيز المعلومات (السطحى- المتوسط- العميق)، والتعرف على تأثير متغيرى الدراسة الأسلوب المعرفى (التروى- الاندفاع) والنوع (ذكر-أنثى) والتفاعل بينهما على الاداء فى اختبار مستويات تجهيز المعلومات (السطحى- المتوسط- العميق) لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى، بالإضافة إلى الكشف عن مدى اسهام الأسلوب المعرفى (التروى- الاندفاع) فى التنبؤ بمستويات تجهيز ... إقراء المزيد