naser_mousa

د. ناصر دسوقي محمد موسى

مدرس -

كلية التربية

العنوان: سوهاج – مدينة ناصر ــ خلف الاستاد الرياضي ــ ش مسجد الشهداء.

0

إعجاب
  • «
  • 1
  • »
2018 | الكلمات المفتاحية الذكاء الوجداني- أساليب التفكي,
الذكاء الوجداني وعلاقته بأساليب التفكير والتعلم لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.
هدف البحث الحالي إلى التعرف على علاقة الذكاء الوجداني بكل من أساليب التفكير والتعلم لدى تلاميذ الصف الثامن الأساسي، وتكونت عينة البحث الأساسية من (375) تلميذًا وتلميذةً؛ (179 تلميذًا, و 178 تلميذةً) من تلاميذ الصف الثامن الأساسي للعام الدراسي 2015/2016م، واختيرت عينة البحث بطريقة عشوائية، واستخدم البحث الحالي ثلاثة أدوات، هي: مقياس الذكاء الوجداني (إعداد/ الباحثة)، اختبار أساليب التفكير (إعداد/ ... إقراء المزيد

2018 | الكلمات المفتاحية دليل الطالب - التعلم عن بعد,
دليل الطالب في استخدام نظام  التعلم عن بعد  ... لطلاب الدبلوم العام نظام العام الواحد
دليل الطالب في التعلم عن بعد تم إصدار هذا الدليل من قبل جامعة سوهاج لمساعدة طلاب الدبلوم العام نظام العام الواحد وتمكينهم من التعامل مع نظام التعلم عن بعد والاستفادة منه بما يمكنهم من متابعة العملية التعليمية والتفوق فيها إقراء المزيد

2018 | الكلمات المفتاحية التعلم عن بعد-الدبلوم العام,
دليل عضو هيئة التدريس  للتعامل مع نظام التعليم من بعد وبث المحاضرات إلكترونيا  لطلاب الدبلوم العامة نظام العام الواحد
دليل عضو هيئة التدريس للتعامل مع نظام التعليم من بعد وبث المحاضرات إلكترونيا لطلاب الدبلوم العامة نظام العام الواحد حيث يمكن هذا الدليل عضو هيئة التدريس من التعامل مع جهاز الكمبيوتر الموجود داخل الاستديو بمهارة فائقة تساعده على إخراج المحاضرة بالشكل المناسب الذي يمكن الطلاب من الاستفادة القصوى من المقررات إقراء المزيد

2017 | الكلمات المفتاحية أنماط التفكير- الدافعية للتعلم,
فاعلية برنامج تدريبي لتنمية أنماط التفكير المرتبطة بنصفي الدماغ لتحقيق النمط المتكامل وأثره في الدافعية للتعلم لدى طلاب كلية التربية
هدف البحث إلى تعرف على أثر برنامج تدريبي قائم على المواهب المتعددة في: * تنمية أنماط التفكير المرتبطة بنصفي الدماغ (الأيمن، والأيسر) لدى طلاب كلية التربية. * تحقيق النمط المتكامل لدى طلاب كلية التربية. * زيادة الدافعية للتعلم لدى طلاب كلية التربية. إقراء المزيد

2006 | الكلمات المفتاحية تجهيز المعلومات- التروي- الاند,
مستويات تجهيز المعلومات وعلاقتها بأسلوب التروى- الاندفاع
هدفت الدراسة إلى الوقوف على العلاقة الارتباطية بين الأسلوب المعرفى (التروى- الاندفاع) ومستويات تجهيز المعلومات (السطحى- المتوسط- العميق)، والتعرف على تأثير متغيرى الدراسة الأسلوب المعرفى (التروى- الاندفاع) والنوع (ذكر-أنثى) والتفاعل بينهما على الاداء فى اختبار مستويات تجهيز المعلومات (السطحى- المتوسط- العميق) لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى، بالإضافة إلى الكشف عن مدى اسهام الأسلوب المعرفى (التروى- الاندفاع) فى التنبؤ بمستويات تجهيز ... إقراء المزيد

2004 | الكلمات المفتاحية الموهبة اللغوية- اللأسرة,
القيم المميزة للطلاب الموهوبين لغوياً فى علاقتها ببعض المتغيرات
هدفت الدراسة إلى التعرف على : * النسق القيمى لدى الطلاب الموهوبين لغوياً . * العلاقة الارتباطية بين الموهبة اللغوية وكل من : القيم ، وأساليب المعاملة الوالدية ، والمستوى الاجتماعى والاقتصادى للأسرة . * العلاقة الارتباطية بين قيم الطلاب الموهوبين لغويا وأساليب المعاملة الوالدية . * اختلاف القيم لدى الطلاب الموهوبين لغويا باختلاف المستوى الاجتماعى والاقتصادى للأسرة . * ... إقراء المزيد

1998 | الكلمات المفتاحية صعوبات التعلم - الأساليب المعر,
صعوبات التعلم في مادة الرياضيات وعلاقتها ببعض  الأساليب المعرفية لدى تلاميذ الحلقة الثانية  من التعليم الأساسي
أهــــداف الدراســـــة : 1 - التعرف على نسبة شيوع صعوبات التعلم في الرياضيات بين تلاميذ المدارس في الصف الثاني الإعدادي، ونسبة شيوعها بين التلاميذ والتلميذات والفروق بينها. 2 - التعرف على الفروق بين التلاميذ ذوي صعوبات التعلم والتلميذات ذوات صعوبات التعلم في درجاتهم على اختبار تشخيص صعوبات التعلم في الرياضيات. 3 - التعرف على العلاقة بين صعوبات التعلم في الرياضيات ... إقراء المزيد

1997 | الكلمات المفتاحية الموهبة اللغوية - تقدير المعلم,
مدى فعالية محك تقدير المدرسين فى التعرف  على الطلاب الموهوبين لغوياً
هدفت الدراسة إلى التعرف على:- (أ) الموهبة والفرق بينها وبين المصطلحات الأخرى كالتفوق، والعبقرية والابتكار. (ب) تعريف الطالب الموهوب لغوياً. (جـ) الخصائص العقلية للطالب الموهوب لغوياً. (د) الأساليب التى تمكن من التعرف على الطلاب الموهوبين لغوياً. (هـ) فعالية تقدير المدرسين فى التعرف على الطلاب الموهوبين لغوياً. إقراء المزيد

  • «
  • 1
  • »