استهدفت الدراسة الحالية التعرف على متطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية2014 -2030 في مؤسسات رياض الأطفال؛ وذلك لتطوير العملية التعليمة وتدعيم تطوير رياض الأطفال لاستثمار هذه المرحلة استثمارا تاما، كما استهدفت الدراسة تحديد الصعوبات والمعوقات التي تواجه تنفيذ الخطة الاستراتيجية2014-2030 في رياض الأطفال بمحافظة سوهاج والتعرف على سبل مواجهة تلك الصعوبات والمعوقات؛ وذلك حتى يمكن تقديم خطة تنفيذية لمتطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية 2014-2030 في مؤسسات رياض الأطفال.

 واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي باعتباره أنسب المناهج لهذه الدراسة، وذلك من خلال تجميع المادة العلمية ذات العلاقة بالخطة الاستراتيجية ورياض الأطفال والمتطلبات اللازمة لتنفيذها في محافظة سوهاج، وتفسيرها للوصول إلى تعميمات تزيد من رصيد المعرفة بمتطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية برياض الأطفال وقد شمل مجتمع الدراسة المديرين والمعلمات بجميع فئاتهم الوظيفية بالمدارس الابتدائية الملحق بها رياض الأطفال بمحافظة سوهاج، وتم تحديد ست إدارات تعليمية هي: إدارة طما ممثلة لشمال المحافظة، وإدارة جرجا ممثلة لجنوب المحافظة، وإدارة سوهاج ممثلة وسط المحافظة، وإدارة دار السلام والبلينا ممثلتان لشرق المحافظة، وإدارة جهينة ممثلة لغرب المحافظة، كما استخدمت الدراسة من الأدوات الاستبانة للتعرف على واقع متطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية برياض الأطفال تم تطبيقها على عينة من المديرين والمعلمات بجميع فئاتهم الوظيفية بالمدارس الابتدائية الملحق بها رياض الأطفال و التابعة للإدارات الست السابق ذكرها.

 وقد أسفرت نتائج الدراسة عن ضعف في وجود كثير من المتطلبات اللازمة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي(2014-2030) في مؤسسات رياض الأطفال سواء أكانت هذه المتطلبات تشريعية أم مادية أم بشرية أم تكنولوجية، أم إدارية؛ وعليه فإن الباحثة قد قامت بتقديم خطة تنفيذية مقترحة لمتطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية 2014-2030 في مؤسسات رياض الأطفال.

استهدفت الدراسة الحالية التعرف على متطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية2014 -2030 في مؤسسات رياض الأطفال؛ وذلك لتطوير العملية التعليمة وتدعيم تطوير رياض الأطفال لاستثمار هذه المرحلة استثمارا تاما، كما استهدفت الدراسة تحديد الصعوبات والمعوقات التي تواجه تنفيذ الخطة الاستراتيجية2014-2030 في رياض الأطفال بمحافظة سوهاج والتعرف على سبل مواجهة تلك الصعوبات والمعوقات؛ وذلك حتى يمكن تقديم خطة تنفيذية لمتطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية 2014-2030 في مؤسسات رياض الأطفال.

 واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي باعتباره أنسب المناهج لهذه الدراسة، وذلك من خلال تجميع المادة العلمية ذات العلاقة بالخطة الاستراتيجية ورياض الأطفال والمتطلبات اللازمة لتنفيذها في محافظة سوهاج، وتفسيرها للوصول إلى تعميمات تزيد من رصيد المعرفة بمتطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية برياض الأطفال وقد شمل مجتمع الدراسة المديرين والمعلمات بجميع فئاتهم الوظيفية بالمدارس الابتدائية الملحق بها رياض الأطفال بمحافظة سوهاج، وتم تحديد ست إدارات تعليمية هي: إدارة طما ممثلة لشمال المحافظة، وإدارة جرجا ممثلة لجنوب المحافظة، وإدارة سوهاج ممثلة وسط المحافظة، وإدارة دار السلام والبلينا ممثلتان لشرق المحافظة، وإدارة جهينة ممثلة لغرب المحافظة، كما استخدمت الدراسة من الأدوات الاستبانة للتعرف على واقع متطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية برياض الأطفال تم تطبيقها على عينة من المديرين والمعلمات بجميع فئاتهم الوظيفية بالمدارس الابتدائية الملحق بها رياض الأطفال و التابعة للإدارات الست السابق ذكرها.استهدفت الدراسة الحالية التعرف على متطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية2014 -2030 في مؤسسات رياض الأطفال؛ وذلك لتطوير العملية التعليمة وتدعيم تطوير رياض الأطفال لاستثمار هذه المرحلة استثمارا تاما، كما استهدفت الدراسة تحديد الصعوبات والمعوقات التي تواجه تنفيذ الخطة الاستراتيجية2014-2030 في رياض الأطفال بمحافظة سوهاج والتعرف على سبل مواجهة تلك الصعوبات والمعوقات؛ وذلك حتى يمكن تقديم خطة تنفيذية لمتطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية 2014-2030 في مؤسسات رياض الأطفال.

 واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي باعتباره أنسب المناهج لهذه الدراسة، وذلك من خلال تجميع المادة العلمية ذات العلاقة بالخطة الاستراتيجية ورياض الأطفال والمتطلبات اللازمة لتنفيذها في محافظة سوهاج، وتفسيرها للوصول إلى تعميمات تزيد من رصيد المعرفة بمتطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية برياض الأطفال وقد شمل مجتمع الدراسة المديرين والمعلمات بجميع فئاتهم الوظيفية بالمدارس الابتدائية الملحق بها رياض الأطفال بمحافظة سوهاج، وتم تحديد ست إدارات تعليمية هي: إدارة طما ممثلة لشمال المحافظة، وإدارة جرجا ممثلة لجنوب المحافظة، وإدارة سوهاج ممثلة وسط المحافظة، وإدارة دار السلام والبلينا ممثلتان لشرق المحافظة، وإدارة جهينة ممثلة لغرب المحافظة، كما استخدمت الدراسة من الأدوات الاستبانة للتعرف على واقع متطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية برياض الأطفال تم تطبيقها على عينة من المديرين والمعلمات بجميع فئاتهم الوظيفية بالمدارس الابتدائية الملحق بها رياض الأطفال و التابعة للإدارات الست السابق ذكرها.

 وقد أسفرت نتائج الدراسة عن ضعف في وجود كثير من المتطلبات اللازمة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي(2014-2030) في مؤسسات رياض الأطفال سواء أكانت هذه المتطلبات تشريعية أم مادية أم بشرية أم تكنولوجية، أم إدارية؛ وعليه فإن الباحثة قد قامت بتقديم خطة تنفيذية مقترحة لمتطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية 2014-2030 في مؤسسات رياض الأطفال. 

 وقد أسفرت نتائج الدراسة عن ضعف في وجود كثير من المتطلبات اللازمة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي(2014-2030) في مؤسسات رياض الأطفال سواء أكانت هذه المتطلبات تشريعية أم مادية أم بشرية أم تكنولوجية، أم إدارية؛ وعليه فإن الباحثة قد قامت بتقديم خطة تنفيذية مقترحة لمتطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية 2014-2030 في مؤسسات رياض الأطفال.