ومع انتشار وسائل الاتصال الجماهيرية الحديثة وتطورها، وفي مقدمتها التليفزيون، وتطورها وغزارة المضامين التي تقدمها: سارعت المنظمات غير الربحية إلى الإعلان عن أنشطتها عبر التليفزيون؛ لما يتميز به من مزايا الصورة المتحركة، والصوت، والألوان، وسرعة الانتشار، وإمكانية إعادة عرضه عبر مواقع الفيديو، مثل اليوتيوب. وتعد الإعلانات الخيرية مجالاً ترويجياً وإعلانياً مهمًا وسريع النمو (Wheeler, 2009)، ونظرًا لأهمية دراسة تأثير الرسالة الإعلانية على الجماهير المستهدفة،  تحاول هذه الدراسة الحاليه رصد اتجاهات الجمهور نحو الإعلانات التليفزيونية الخيرية، والمعايير الاجتماعية، والتحكم السلوكي المدرك والمرتبط بهذه الإعلانات وتأثير ذلك على النوايا السلوكية، ومن ثَم السلوك الخيري في ضوء نظرية السلوك المخطط.

ومع انتشار وسائل الاتصال الجماهيرية الحديثة وتطورها، وفي مقدمتها التليفزيون، وتطورها وغزارة المضامين التي تقدمها: سارعت المنظمات غير الربحية إلى الإعلان عن أنشطتها عبر التليفزيون؛ لما يتميز به من مزايا الصورة المتحركة، والصوت، والألوان، وسرعة الانتشار، وإمكانية إعادة عرضه عبر مواقع الفيديو، مثل اليوتيوب. وتعد الإعلانات الخيرية مجالاً ترويجياً وإعلانياً مهمًا وسريع النمو (Wheeler, 2009)، ونظرًا لأهمية دراسة تأثير الرسالة الإعلانية على الجماهير المستهدفة،  تحاول هذه الدراسة الحاليه رصد اتجاهات الجمهور نحو الإعلانات التليفزيونية الخيرية، والمعايير الاجتماعية، والتحكم السلوكي المدرك والمرتبط بهذه الإعلانات وتأثير ذلك على النوايا السلوكية، ومن ثَم السلوك الخيري في ضوء نظرية السلوك المخطط.