أهــــداف الدراســـــة :

1 - التعرف على نسبة شيوع صعوبات التعلم في الرياضيات بين تلاميذ المدارس في الصف الثاني الإعدادي، ونسبة شيوعها بين التلاميذ والتلميذات والفروق بينها.

2 - التعرف على الفروق بين التلاميذ ذوي صعوبات التعلم والتلميذات ذوات صعوبات التعلم في درجاتهم على اختبار تشخيص صعوبات التعلم في الرياضيات.

3 - التعرف على العلاقة بين صعوبات التعلم في الرياضيات والأساليب المعرفية : الاندفاع - التأمل، وجهة الضبط، الاعتماد - الاستقلال عن المجال الإدراكي.

4 - التعرف على تأثير متغيري : فئة التلاميذ (عاديون - ذوو صعوبات التعلم ) والجنس (ذكر - أنثى) والتفاعل بينهما على الأداء في الأساليب المعرفية الثلاثة موضع الدراسة.