eman_fawaz

ايمان خلف عبد المجيد فواز

مدرس - عضو هيئة التدريس

كلية التربية

العنوان: سوهاج - المنشاة - ش الحرية

6

إعجاب
  • «
  • 1
  • »
فاعلية برنامج تدريبي لتنمية ما وراء الذاكرة وأثره فى تحسين توجهات أهداف الإنجاز لدى طلاب كلية التربية
مستخلص الدراسة حاولت الدراسة التحقق من صحة الفروض الاتية: * لا توجد علاقة ارتباطية موجبه دالة احصائياً بين درجات أفراد العينة التجريبية (علمي ـــــ أدبي) في مقياس ما وراء الذاكرة (المعرفي ــــ التحكمي) ودرجاتهم في مقياس توجهات أهداف الانجاز (الإتقان/الإقدام ــــــ الإتقان/ الإحجام ــــ الأداء/ الإقدام ـــ الأداء/الإحجام). * لا يوجد تأثير دال احصائياً لكل من متغيري المعالجة (تجريبية ـــ ... إقراء المزيد

عمليات ما وراء الذاكرة وعلاقتها بإستراتيجيات حل المشكلات  لدى التلاميذ المتروين و المندفعين
ملخص الدراسة _مقدمة:_ يعتبر موضوع ما وراء الذاكرة METAMEMORYمن الموضوعات المعرفية التى أثارت اهتمام الباحثين مع تقدم البحث العلمى فى مجال علم النفس المعرفى بصفة عامة، والعمليات المعرفية بصفة خاصة، فقد ظهر اهتمام واضح لدى الباحثين المتخصصين فى هذا المجال بدراسة ما وراء العمليات المعرفية من إنتباه وإدراك وتذكر وتفكير ووعى وفهم وذلك فى نطاق وتحت مظلة العملية المعرفية الا ... إقراء المزيد

عمليات ما وراء الذاكرة وعلاقتها بإستراتيجيات حل المشكلات
فهرس الدراسة اولاً: فهرس الموضوعات الموضوعات رقم الصفحة الفصل الاول: مدخل الدراسة......................................... 1-10 اولاً: المقدمة................................................................... 2-5 ثانياً: مشكلة الدراسة......................................................... 5-6 ثالثاً: أهداف الدراسة.......................................................... 6-7 رابعاً: أهمية الدراسة........................................................ 7-8 خامساً:حدود الدراسة ......................................................... 8-9 سادساً: مصطلحات الدراسة................................................. 9-10 الفصل الثانى: الاطار النظرى للدراسة............................ 11-63 اولاً: ماوراء الذاكرة........................................................... 12-29 ثانياً: استراتيجيات حل المشكلات......................................... 30-51 ثالثاً:الاساليب المعرفية "الاسلوب المعرفى "التروى/الاندفاع".. 52-62 رابعاً: فروض الدراسة......................................................... ... إقراء المزيد

  • «
  • 1
  • »