تهدف هذه الدراسة الي تحديد الاختلافات في إدراكات مفردات عينة الدراسة لكلِ من : الإشراف المسيء، وأبعاد الصمت التنظيمي ، والمتمثلة في : (العزلة ، وضعف دعم الإدارة العليا ، والخوف من ردود الفعل السلبية، والمخاوف المتعلقة بالعمل ، ونقص الخبرة) والتي ترجع للمتغيرات الديموجرافية (النوع، والخبرة ، والدرجة العلمية) لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة سوهاج محل الدراسة . وكذلك تحليل العلاقة بين الإشراف المسيء وأبعاد الصمت التنظيمي . ولتحقيق هذه الأهداف تم تصميم قائمة استقصاء لقياس متغيرات الدراسة. وتكون مجتمع الدراسة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة سوهاج ، وكانت عينة الدراسة (281) مفردة. وأظهرت نتائج الدراسة عدم وجود اختلافات في إدراكات مفردات عينة الدراسة لكلِ من : الإشراف المسيء، وأبعاد الصمت التنظيمي ، ترجع للنوع ، بينما وجود اختلافات في إدراكات مفردات عينة الدراسة ترجع لمتغيري الخبرة والدرجة العلمية. كما تبين وجود علاقة معنوية إيجابية بين الإشراف المسيء، وأبعاد الصمت التنظيمي والمتمثلة في : (العزلة، وضعف دعم الإدارة العليا ، والخوف من ردود الفعل السلبية، والمخاوف المتعلقة بالعمل ، ونقص الخبرة) لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة سوهاج محل الدراسة . وبناءً على النتائج التي تم التوصل اليها تم تقديم مجموعة من الدلالات والتوصيات العلمية والعملية .