يسعي معلم العلوم جاهدًا بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي بدءا من رياض الأطفال وانتهاء بالمرحلة الثانوية إلى البحث عن الطرق والوسائل التكنولوجية التي يمكن أن تسهم في تحقيق أهداف تدريس العلوم وتعكس فهمًا واضحًا لطبيعتها لدى المتعلمين. 

ونظرًا لأن العالم يشهد هذه الأيام ثورة علمية وتكنولوجية متطورة لم يسبق لها مثيل ألا وهي ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي أحدثت ثورة في وسائل الاتصال الالكتروني عبر شبكة الانترنت وفي فضاء الويب فيما يسمي بشبكات التواصل الاجتماعي Social Networks كان الهدف منها هو التواصل بين الأصدقاء سواء في الدراسة أو العمل، ثم تطورت بسرعة لتصبح شبكات عامة متاحة لكافة البشر على مستوى العالم، وتمنح المستخدمين الفرصة لتبادل المعلومات والآراء والأفكار والخبرات والتجارب والملفات والصور ومقاطع الفيديو.

والسؤال الذى يطرح نفسه الآن: كيف يمكن استغلال هذا الإقبال الشديد على شبكات التواصل الاجتماعى فى تعليم العلوم وتعلمها؟ وخاصة مع انخفاض مستويات الطلاب في مواد العلوم بمراحل التعليم المختلفة وأيضا ظهور مشكلة عزوف الطلاب عن دراسة العلوم أو عن الالتحاق بالأقسام العلمية بالكليات؟ وقد تم الإجابة عنه من خلال ورقة العمل.