- محاور العمل بالمشروع : تتمثل محاور العمل بمشروع تدعيم دور كلية التربية فى محو أمية المواطنين الأميين بمحافظة سوهاج من خلال تفعيل أبعاد الشراكة المجتمعية المعاصرة وإدارة الجودة الشاملة ومن خلال تعاون الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار مع كلية التربية بسوهاج فى الآتى: أولاً : حصر أسماء طلاب كلية التربية بسوهاج حسب محل إقامتهم وتوزيعهم على القرى التابعة لسكنهم بمراكز محافظة سوهاج (البلينا، وجرجا، والمنشاة، وسوهاج، والمراغة، وطهطا، وطما، وجهينة، ودار السلام، وساقلتة، واخميم) الذين يرغبون فى الانخراط والعمل فى مجال محو الأمية بأحيائهم وقراهم ومراكزهم لتوفير الوقت والجهاز.
- ثانياً : تصنيف هؤلاء الطلاب إلى مجموعات حسب القرى والأحياء والمراكز والمدن والنجوع التى يقيمون فيها بمحافظة سوهاج، وذلك بعد تحديد غياتهم فى العمل فى مجال محو الأمية بمحافظة سوهاج ابتداءً من أول يوليو 2006م وذلك لتوفير الوقت والجهد ولتسهيل عملية التواصل مع أهل القرية التى ينتمى إليها الطالب أو تنتمى إليها الطالبة.
- ثالثاً : تحديد أسماء الطلاب من كل مركز من الأخرى عشر مركزاً بمحافظة سوهاج المرشحين فى المشروع الحالى حول دور كلية التربية فى محو الأمية بمحافظة سوهاج وتصنيفهم إلى مجموعات حسب المناطق الجغرافية التى يقيمون بها أو يسكنون فيها أو يرغبون فى العمل فيها.
- رابعاً : تحديد أسماء ( الكوادر الثلاثة والثلاثين ) من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الذين يرغبون فى تنفيذ فعاليات المشروع الحالى حول دور كلية التربية فى محو الأمية بمحافظة سوهاج، ويشرفون على تأهيل الطلاب وتنمية مهاراتهم واكسابهم كفايات التدريس للأميين المتواجدين فى مناطقهم الجغرافية التى يقيمون فيها، أو يرغبون العمل فيها.
- خامساً : تحديد برامج محو الأمية وأساليبها وطرائقها والوسائل التعليمية المصاحبة لها وتجديدها وتحديثها لاعتمادها فى منهجية العمل مع الأفراد المراد محو أميتهم بمحافظة سوهاج وتدريب الكوادر التدريبية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية التربية بسوهاج عليها من أجل إعداد البرامج التدريبية لمعلم محو الأمية من طلاب كلية التربية بسوهاج وتدريبهم عليها بغرض تنمية مهاراتهم التدريسية ومهارات التعامل الاجتماعى مع الدارسين فى هذا المجال. ومن ثم يتم عقد دورات تدريبية لجميع الطلاب الذين وقع عليهم الاختيار ويرغبون فى العمل والمشاركة فى مشروع محو الأمية بعد حضورهم ومشاركتهم الفعالة فى برامج كيفية التعامل مع كبار السن ومشكلات وصعوبات تعليم الكبار والأساليب المثالية لمحو الأمية وتعليم الكبار وكيفية استغلال وقت الحصة فى التدريس والتعلم النشط.
- سادساً : نشر نتائج المشروع وتدعيم استمراريته.