طرحت هذه الدراسة تساؤلاً رئيساً لها حول بحوث اقتصاديات التعليم في البلاد النامية : أين ؟ ، وإلي أين ؟ ! .

ويتفرع من هذا التساؤل الرئيسي الأسئلة الفرعية التالية :

1- ما المدخلات الاقتصادية في تفسير علاقة التعليم بالعمل التي استندت إليها بحوث اقتصاديات التعليم في البلاد النامية ؟.

2- ما الأدلة والشواهد الميدانية التي توصلت إليها بحوث اقتصاديات التعليم في البلاد النامية ؟ .

3- ما الاستنتاجات التي دعت إليها بحوث اقتصاديات التعليم في البلاد النامية ؟.

4- ما التوصيات اللازمة لتفعيل إسهامات بحوث اقتصاديات التعليم في تنمية المجتمعات النامية ؟.