دراسات أجنبية سابقة حول التمويل المالي الداعم لتطبيق معايير مجتمعات التعلم بالمؤسسات التربوية إعداد أ.د / محمد الأصمعي محروس سليم - كلية التربية – جامعة سوهاج

  إن توفير التمويل المالي الداعم لتطبيق معايير مجتمعات التعلم بالمؤسسات التربوية يتم من خلال عدة مؤشرات ، يأتي في مقدمتها كيفية تمويل تدريب المعلمين ، إذ يتطلب هذا الأمر البحث في مداخل تمويل مالي إضافي في هذا المجال ، وهذه الدراسات الأجنبية السابقة المعروضة في هذا المقال البحثي حول التمويل المالي الداعم لتطبيق معايير مجتمعات التعلم بالمؤسسات التربوية تساعد الباحثين والباحثات في هذا المجال لبناء إستراتيجيات مقترحة لتحقيق هذا الهدف . وتتمحور هذه الدراسات حول الموضوعات البحثية التالية :

 The Role of Teachers’ Professional Learning Communities in the Context of Curriculum Reform in High Schools . The vision and the reality of professional learning communities in Korean schools The Importance of Professional Learning Communities for School Improvement