دراسة الباحثة كريمة محمد صابر حسن ، إشراف أ.د / محمد الأصمعي محروس وآخرون بعنوان :تطوير أدوار المعلمات في تدعيم مقومات التربية الوطنية لدى الناشئة في مدارس رياض الأطفال بين المأمول والممارسة دراسة ميدانية في محافظة سوهاج فصول الدراسة الفصل الأول : الإطار التمهيدي للدراسة . الفصل الثاني : رياض الأطفال :الأبعاد والمتطلبات التربوية المعاصرة . الفصل الثالث : الإطار الفكري ومقومات التربية الوطنية في المؤسسات التعليمية . الفصل الرابع : الأدوار المأمولة لمعلمات رياض الأطفال في تدعيم التربية الوطنية لدي الناشئة. ثم ينتهي هذا الفصل بخاتمة حول : العناصر الرئيسة للأدوار المأمولة من المعلمات في تدعيم مقومات التربية الوطنية لدى الناشئة في مدارس رياض الأطفال . الفصل الخامس : الدراسة الميدانية ، وإجراءاتها وبناء أداتها البحثية ونتائجها وتوصياتها . مراجع الدراسة . ملاحق الدراسة .