612 د : مدخل لتحليل النظم التعليمية – ساعتان : تقدم لطلاب الدراسات العليا ( ماجستير ) متطلب [ مدخل الإحصاء ] .

الهدف : تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لاستخدام أساليب التحليل الكمي للقرارات والنظم .

المفردات : - تطوير مناهج البحث الكمي في الإدارة . - البحوث الإستراتيجية والتكتيكية . - نظرية الاحتمالات واستخداماتها الإدارية . - استخدام الإحصاء الاستدلالي في التخطيط . - استخدام البرمجة الخطية ، ونظرية وظيفة الإيضاح في تحليل فاعلية توزيع المصادر . - استخدام منهج تقويم ومراجعة البرامج في وضع الخطط الإدارية . - استخدام منحى لوارنز ومناهج الإحصاء الوصفي في تحليل معادلة توزيع المصادر - استخدام منهج خطوط الانتظار في تحلل نظم الخدمات .