إعداد ورقة بحثية تتضمن :

لماذا نُقوم الطلاب ؟:ماذا تعلم الطلاب ؟، وإلي أي مدي؟.

ما رأيك حول الآراء التالية من حيث ماهية نظم الامتحانات ومداخل تقويم الطلاب في التعليم الجامعي المصري ؟ :

تحديد ما أكتسبه الطالب من تحصيل أكاديمي ، ومعرفي ، ومهاري ، ووجداني !. تحديد مستويات الطلاب في التحصيل الدراسي ؟ تحديد نسب التفوق في مجالات التخصص؟ ضرورة الإعلان عن موعد الاختبار من عدمه السماح بالاستعانة بالكتاب المدرسي في الإجابة عن أسئلة الاختبارات !. مراعاة الزمن المثالي للإجابة عن أسئلة الاختبارات !. التصحيح وملافاة أثر التخمين !. عدد الاختبارات في الفصل الدراسي الواحد!.

مناقشات حول شروط التقويم الجيد للطلاب - ملف إنجازات الطالب كملف للتعلم Learning portfolio - تنمية مهارة فحص الورقة الامتحانية وتقويمها – ماذا نفعل مع الورقة الامتحانية أثناء تصحيحها ؟.